TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"السياحة" تبحث مستجدات الأعمال بالمتحف المصري الكبير

"السياحة" تبحث مستجدات الأعمال بالمتحف المصري الكبير
خلال اجتماع عقده وزير السياحة المصري تنازل مستجدات العمل بالمتحف المصري الكبير

 

القاهرة - مباشر: بحث خالد العناني وزير السياحة والآثار المصري، مع عاطف مفتاح المشرف العام على المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به، آخر مستجدات الأعمال بالمتحف.

وبحسب بيان صادر مساء الأحد، تم استعراض آخر تطورات الأعمال بالعرض المتحفي الخاص بقاعات الملك توت غنخ آمون والدرج العظيم، وأعمال تثبيت تماثيل الملك سنوسرت الأول في مكان عرضها النهائي بالمتحف وغيرها من الأعمال الأثرية.

حضر الاجتماع مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والطيب عباس مساعد الوزير للشئون الأثرية بالمتحف المصري الكبير، بالإضافة إلى مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار وعيسى زيدان مدير عام الشئون التنفيذية للترميم ونقل الآثار بالمتحف وحسين كمال مدير عام شئون الترميم بالمتحف. 
 
كما تم استعراض آلية للتنسيق لبدء عرض القطع الأثرية الثقيلة بالمرحلة الثانية بالمتحف والتي تضم القاعات الرئيسية بالمتحف والتي ستعرض قطع أثرية منذ عصور ما قبل التاريخ وحتي اليوناني الروماني، حيث تم الانتهاء من نقل وترميم 549 قطعة أثرية، وجاري استكمال نقل 186 آخرين. 

وتم كذلك مناقشة مستجدات أعمال الطرح والتعاقد مع التحالف الذي سيقوم بتقديم وتشغيل الخدمات بالمتحف. 

وأكد وزير السياحة والآثار، على ضرورة الانتهاء من جميع الأعمال وجاهزيتها في التوقيتات المحددة لها مسبقا وتذليل كافة العقبات، والتنسيق الكامل بين جميع الجهات المعنية، كما ثمن على ما آلت إليه أعمال العرض المتحفي بقاعات الملك توت عنخ آمون والدرج العظيم. 

وفي سياق متصل، ترأس خالد العناني، الاجتماع الثاني لمجلس إدارة هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، وذلك بمقر المتحف بالفسطاط. 

وتناول الاجتماع مناقشة العديد من الموضوعات الهامة،  منها اعتماد مقترح الهيكل التنظيمي لهيئة المتحف، و اعتماد خطة العمل الخاصة بهيئة المتحف مع منظمة اليونسكو لمدة عامين.

 

ترشيحات:

بعد قرار تصفيتها.. إعلان قيمة تعويضات العاملين بـ"الحديد والصلب" المصرية

هل تحفّز صفقتا "بلوم" و"عَـوده" ظهور موجة استحواذات بالقطاع المصرفي المصري؟

هشام توفيق: 48 شركة حكومية بمصر خسرت 60 مليار جنيه مؤخراً