TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تستهدف التوسع في الصناعات التحويلية للقطن لتشجيع زراعته

مصر تستهدف التوسع في الصناعات التحويلية للقطن لتشجيع زراعته
أرشيفية

 

القاهرة - مباشر: أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصرية، أن خطة الدولة خلال المرحلة القادمة تهدف إلى زيادة القيمة المضافة للقطن المصري من خلال التوسع في الصناعات التحويلية والذي سينعكس ايجابياً على سعر قنطار القطن مما سوف يشجع المزارع على التوسع في زراعته.

وأوضح السيد القصير، أمام مجلس النواب اليوم الأحد، أنه تم استنباط وتسجيل عدد 3 أصناف جديدة من القطن وهي جيزة 97 (أصناف طويلة التيلة بالوجه البحرى)، جيزة 95 (متوسط الجودة مخصص للمغازل المحلية بالوجه القبلي)، جيزة 96 (صنف فائق الطول للوجة البحري).

وأضاف أنه جاري تسجيل صنف جيزة 98 (أصناف طويلة مخصصة لمناطق الوجه القبلي)، وتصل انتاجية هذه الأصناف من 8 - 10 قنطار للفدان. 

أن وزارته قامت باعداد ونشر الخريطة الصنفية الخاصة بالمحاصيل الإستراتيجية (القمح – الذرة – الأرز – القطن – الفول البلدي) التي تناسب ظروف مناطق الزراعة من ناحية طبيعة التربة والظروف المناخية والإحتياجات المائية مع التوسع في الحقول الإرشادية والحملات الثومية بالتنسيق مع اكاديمية البحث العلمي ، وقد أظهرت النتائج تحقيق معدلات إنتاجية عالية ، ونستهدف التوسع في الحقول الإرشادية.

ترشيحات:

بعد قرار تصفيتها.. إعلان قيمة تعويضات العاملين بـ"الحديد والصلب" المصرية

هل تحفّز صفقتا "بلوم" و"عَـوده" ظهور موجة استحواذات بالقطاع المصرفي المصري؟

"العربية للتصنيع" توقع بروتوكولي تعاون لتعميق التصنيع المحلي لأسطوانات الغاز