تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ولي العهد السعودي: صندوق الاستثمارات يستحدث 1.8 مليون وظيفة خلال 5 سنوات

ولي العهد السعودي: صندوق الاستثمارات يستحدث 1.8 مليون وظيفة خلال 5 سنوات
خلال إطلاق صندوق الاستثمارات العامة استراتيجيته للسنوات الخمس القادمة

 

الرياض – مباشر: قال الأمير محمد بن سلمان آل سعود، ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، إن صندوق الاستثمارات العامة يستهدف بنهاية 2025 بأن يتجاوز حجـم الأصول 4 تريليونات ريال، واستحداث 1.8 مليون وظيفة بشكل مباشر وغير مباشر.

وأضاف ولي العهد خلال كلمة متلفزة، اليوم الأحد، بمناسبة إطلاق صندوق الاستثمارات العامة استراتيجيته للسنوات الخمس القادمة، أن الصندوق استطاع تحقيق إنجازات استثمارية واقتصادية ضخمة، تمكن من خلالها للوصول إلى مستهدفات استراتيجية مهمة، ووضعه في مكانة بارزة على خارطة العالم بوصفه صندوقاً سيادياً رائد اً وقادراً على استثمار وإدارة رؤوس أموال كبيرة في أسواق متعددة.

وتابع الأمير محمد بن سلمان: في صندوق الاستثمارات العامة لا نستثمر في الأعمال والقطاعات وحسب، بل نستثمر في مستقبل المملكة والعالم، وغايتنا أن يكون وطننا الرائد للحضارة الإنسانية الجديدة.

وأوضح ولي العهد أن استراتيجية الصندوق تهدف إلى تحقيق مستهدفات الرؤية عبر تعظيم أصول الصندوق، وإطلاق قطاعات جديدة، وبناء شراكات اقتصادية استراتيجية، وتوطين التقنيات والمعرفة، مما يسهم في دعم جهود التنمية والتنويع الاقتصادي بالمملكة وأن يرسخ مكانته ليكون الشريك الاستثماري المفضل عالمياً.

تأسس الصندوق عام 1971 وهو من أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم، ويختص بتمويل المشاريع ذات القيمة الاستراتيجية للاقتصاد السعودي، ويهدف إلى تمكين القطاع الخاص واستحداث وظائف جديدة.

 

ترشيحات

سوق الأسهم السعودية يواصل خسائره للجلسة الرابعة.. وسط ترجع 3 قطاعات كبرى

الشورى السعودي: إطلاق "برنامج توطين" لتوظيف 115 ألف مواطن بالقطاع الخاص