TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تغيير شامل ومتكامل".. توجيهات رئاسية بشأن تطوير 1500 قرية مصرية

"تغيير شامل ومتكامل".. توجيهات رئاسية بشأن تطوير 1500 قرية مصرية
السيسي يتابع المخطط التنفيذي لتطوير 1500 قرية وتوابعها

القاهرة - مباشر: وجّه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بتنفيذ مشروع تطوير قرى الريف المصري في إطار شامل ومتكامل التفاصيل وبالتناغم بين كافة الأجهزة الحكومية المعنية، وذلك لتحقيق جدارة الأداء وسرعة الإنجاز وحوكمة جميع أركان المشروع، بهدف التغيير الجذري لحال وواقع قرى الريف وتوابعها.

وبحسب بيان لرئاسة الجمهورية صادر اليوم الحد، جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي، مع مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومحمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، ومحمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، وعاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وأمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، وإيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة".

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول متابعة "المخطط التنفيذي لتطوير 1500 قرية وتوابعها كمرحلة اولى من المشروع القومي لتطوير الريف المصري".

وشهد الاجتماع استعراض تفاصيل الخطوات التنفيذية للمرحلة الأولى للمشروع برفع كفاءة 1500 قرية موزعة على مستوى الجمهورية، وذلك من خلال النهوض بجميع مكونات البنية الأساسية من مياه وكهرباء وغاز وصرف صحي وتبطين الترع ورصف الطرق وغيرها، إلى جانب المحور الخدمي الذي سيشمل الصحة والتعليم والبرامج الاجتماعية.

واستعرض كذلك دور ومسئولية كافة الأجهزة الحكومية المعنية المشتركة في تنفيذ هذا المشروع، والإطار الزمني التنفيذي المحدد. 

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الاجتماع شهد أيضاً عرض التطورات الخاصة برفع كفاءة شبكات الري ومحطات معالجة مياه الصرف الزراعي على مستوى الجمهورية لتعزيز الجهود الحالية للدولة للتوسع في استصلاح الأراضي الزراعية، خاصة بمصرف بحر البقر، إلى جانب الاستفادة من مياه المصارف الرئيسية في السويس لاستزراع أراضٍ جديدة شرق وغرب قناة السويس.

ترشيحات:

بعد قرار تصفيتها.. إعلان قيمة تعويضات العاملين بـ"الحديد والصلب" المصرية

هل تحفّز صفقتا "بلوم" و"عَـوده" ظهور موجة استحواذات بالقطاع المصرفي المصري؟

"العربية للتصنيع" توقع بروتوكولي تعاون لتعميق التصنيع المحلي لأسطوانات الغاز