تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرة الصحة: مصر أول دولة أفريقية تبدأ حملة التطعيم بلقاحات فيروس كورونا

وزيرة الصحة: مصر أول دولة أفريقية تبدأ حملة التطعيم بلقاحات فيروس كورونا
جانب من التطعيم

القاهرة - مباشر: قالت هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن مصر أول دولة تبدأ حملة التطعيم بلقاحات فيروس كورونا المستجد بأفريقيا، كما أنها كانت أول دولة تحصل على اللقاح في القارة.

وأضافت زايد في بيان صادر اليوم الأحد، أن قرار البدء في التلقيح اعتمد على ضمان استئناف توريد مزيد من الدفعات للقاحات، مشيرة إلى أن جميع الأطقم الطبية تتلقى اللقاحات من خلال المستشفيات العاملين بها، على أن تكون الأولوية للأطقم الطبية بمستشفيات العزل، والصدر، والحميات، ثم الأطقم الطبية من العاملين بمختلف المستشفيات تباعاً.

جاء ذلك خلال فعاليات تلقي أولى جرعات لقاح فيروس كورونا للأطقم الطبية من داخل مستشفى أبوخليفة للعزل بمحافظة الإسماعيلية، حيث اطلعت على آلية تسجيل بيانات متلقي اللقاح، واطلاعه على الموافقة المستنيرة وتسجيل كافة تلك البيانات على منظومة التشغيل المميكنة الخاصة بتلقي اللقاحات.

وأكدت أنه تم  حصر جميع الأطقم الطبية بكافة المستشفيات لتلقي اللقاحات تباعًا بالمجان وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية، موضحة أن المواطنين يتم تسجيلهم على الموقع الإلكتروني أو من خلال أقرب مستشفى لهم، وسيتلقون اللقاح من خلال 27  مركزًا على مستوى الجمهورية، تم تجهيزها على أعلى مستوى ورفع كفاءتها بالتعاون مع الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة.

وذكرت أن مصر من الدول التي شاركت في الأبحاث الإكلينيكية في مرحلتها الثالثة لتطوير لقاحات فيروس كورونا، مضيفة أنها شرفت بمشاركتها ضمن مجموعة من المواطنين في تلك التجارب أثناء إجرائها في مصر.

وتابع أنه تم تسجيل لقاح "سينوفارم" الصيني في مصر من قبل  هيئة الدواء المصرية وحصل على موافقة الطوارئ المصرية قبل إتاحته.

ترشيحات:

التضخم في مصر يحقق أفضل مستوى له منذ 15 عاماً.. إنفوجرافيك

الغرف التجارية يُطلق مبادرة لدعم المشروعات الصغيرة في 3 محافظات

التنمية المحلية تنتهي من مسودة الخطط التنموية لـ1500 قرية بمبادرة حياة كريمة

التخطيط: توجيه استثمارات عامة بقيمة 4.1 مليار جنيه لمحافظة المنيا خلال 2020-2021