تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أشغال قطر": بدء تطوير البنية التحتية جنوب المشاف بـ515 مليون ريال

"أشغال قطر": بدء تطوير البنية التحتية جنوب المشاف بـ515 مليون ريال
هيئة الأشغال العامة القطرية

الدوحة - مباشر: أعلنت هيئة الأشغال العامة القطرية اليوم الأحد بدء تنفيذ أعمال مشروع تطوير الطرق والبنية التحتية في منطقة جنوب المشاف (الحزمة الثامنة)؛ بتكلفة 514.90 مليون ريال.

وحسب بيان للهيئة، فإن المشروع يهدف إلى تطوير الشوارع الداخلية بالمنطقة ورفع مستوى السلامة بها، بالإضافة إلى تطوير مرافق البنية التحتية لتستجيب لمتطلبات السكان والنمو العمراني في المستقبل.

ويقع المشروع شرق شارع الغارية في منطقة جنوب المشاف، وغرب الجزء الجنوبي من طريق الدوحة السريع كما يحدُّه شارع الوكير العام. 

وقد تم تقسيم أعمال المشروع إلى أربع مناطق جغرافية يتم العمل بها على التوالي ويستغرق تنفيذ كل مرحلة عاماً واحداً، حيث أنه من المخطط أن يتم الانتهاء من تنفيذ كافة أعمال المشروع في الربع الرابع من عام 2023.

وقال أحمد العبيدلي، رئيس قسم مشاريع المناطق الجنوبية بإدارة مشروعات الطرق في "أشغال"، إن المشروع سيخدم عند اكتماله 1360 قسيمة لأراضي المواطنين في منطقة جنوب المشاف.

وسيعمل المشروع على توفير خدمات متطورة للبنية التحتية من شبكات للصرف الصحي وطرق وشوارع داخلية وممرات مخصصة للمشاة والدراجات الهوائية من شأنها تعزيز انسيابية الحركة المرورية وتوفير الربط مع المرافق العامة بما يستجيب لمتطلبات السكان والنمو العمراني في المستقبل.

وأضاف العبيدلي أنه سيتم من خلال المشروع تطوير وإنشاء شبكة طرق بطول 20 كيلومتر مع توفير عناصر السلامة المرورية من أنظمة وأعمدة إنارة للشوارع، ولوحات إرشادية وعلامات الطريق و1400 موقفاً مخصصاً للسيارات. كما سيتم توفير مسارات للمشاة والدراجات الهوائية بطول أكثر من 20 كيلومتر.

وسيتم ضمن نطاق المشروع أيضاً إنشاء شبكة صرف صحي بطول 26 كيلومتر وشبكة صرف للمياه السطحية والجوفية بطول 36 كيلومتر، وشبكة للمياه المعالجة بطول 2 كيلومتر وشبكة مياه شرب بطول 39 كيلومتر.

كما سيشمل أيضا تمديد أنابيب الصرف الجديدة وربطها بشبكة الصرف الصحي الرئيسية، فضلاً عن إنشاء بحيرة لتخزين مياه الأمطار لأغراض الطوارئ بسعة 24 ألف متر مكعب بهدف وقاية كامل المنطقة من فيضان المياه خلال موسم الأمطار.

ترشيحات..

إصابات "كورونا" في قطر تتخطى 149 ألف حالة

عمومية غرفة قطر تنعقد إلكترونياً منتصف فبراير

وزيرة الصحة: قطر ليست في أمان من خطر الموجة الثانية لكورونا

بعد تنصيب بايدن.. كيف يرتب مستثمرو الأسهم ببورصات الخليج ومصر محافظهم؟