تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حكم بعدم اختصاص القضاء المصري في دعوى "القاهرة للتنمية" ضد بيجو الفرنسية

حكم بعدم اختصاص القضاء المصري في دعوى "القاهرة للتنمية" ضد بيجو الفرنسية
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قالت شركة أرابيا انفستمنتس هولدنج، إن المحكمة أصدرت حكماً في الدعوى المقامة من شركة القاهرة للتنمية وصناعة السيارات- تابعة، ضد بيجو أوتوموبيل الفرنسية.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، إن منطوق الحكم كان بعدم اختصاص القضاء المصري ولائياً لنظر هذه الدعوى ورفض التدخل الهجومي.

وأضافت الشركة، أنه يجري العمل من جانبها على إعداد استئناف للطعن على الحكم الصادر.

وكانت الشركة رفعت دعوى قضائية للمطالبة بتعويض قيمته 150 مليون يورو من بيجو العالمية.

وعيّنت الشركة أحد المكاتب القانونية المختصة لاتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة لتحقيق صالح الشركة والحصول على حقوقها بعد انسحاب "بيجو" من التعاقد معها، كما يتولى أشرف يحيى المحامي بالنقض قيادة فريق الدفاع القانوني المكلف باتخاذ الإجراءات القانونية.

وحققت الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من 2020، أرباحاً بلغت 53.95 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر، مقابل أرباح بلغت 40.55 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 1.23 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 963.6 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى صعيد القوائم المستقلة، ارتفعت خسائر خلال النصف الأول لتسجل 6.88 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 3 ملايين جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ترشيحات:

أرباح أرابيا إنفستمنتس ترتفع 33% خلال 9 أشهر