تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي.. "موليس آند كومباني" مستشاراً لإعادة هيكلة "فينابلر"

أبوظبي.. "موليس آند كومباني" مستشاراً لإعادة هيكلة "فينابلر"
شعار مجموعة فينابلر

دبي - مباشر: عين تحالف بريزم ورويال استراتيجيك بارتنرز (أبوظبي) موليس آند كومباني، مستشاراً لإعادة هيكلة مجموعة فينابلر.

وموليس آند كومباني هو بنك استثماري مستقل وقد تم لتوفير الاستشارات حول إعادة هيكلة فينابلر، التي اعتمد التحالف الاستحواذ عليها في ديسمبر/كانون الأول 2020.  

وكانت بريزم قد شكلت تحالفاً مع رويال استراتيجيك بارتنرز لإتمام صفقة شراء فينابلر المحدودة، الشركة القابضة لمجموعة فينابلر، في نهاية العام الماضي، وفقاً لبيان صحفي.

ويأتي الاستحواذ على فينابلر في خطوة تهدف إلى ضمان مستقبل أفضل للشركة التي تعد مزوداً رئيسياً للخدمات المالية في أكثر من مجال في دولة الإمارات العربية المتحدة. 

أما الخدمات التي توفرها الشركة فهي تشمل صرف العملات وتحويل الأموال إلى نحو 25 مليون عميل وأكثر من 1500 شركة شريكة في أكثر من 45 دولة. 

ويعتبر موليس آند كومباني أحد البنوك الاستثمارية المستقلة الرائدة عالمياً، وهو يتمتع بحضور قوي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 

كما سيقدم المشورة لمجموعة التحالف، Global Fintech Investment Holdings (GFIH)، بشأن هيكل رأس المال المقترح تمهيداً لتقديمه إلى الدائنين في الأسابيع المقبلة. 

ووفرت شركة موليس آند كومباني الاستشارات المتخصصة لعدد من الشركات العالمية الرائدة بشأن برامج إعادة الهيكلة وإجراءات التحول في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يقع المقر الرئيسي للشركة، وهي تمتلك سجلاً حافلاً بالإنجازات المميزة في مجال التكنولوجيا المالية.

ويأتي تعيين موليس آند كومباني بمثابة علامة فارقة في خطة التحالف لإعادة رسملة الشركة نيابةً عن عملائها وموظفيها والمساهمين، وهي خطوة هامة ستسهم في استعادة نشاط الإمارات للصرافة، في مقرها في أبوظبي، وهي مختصة في خدمات تحويل وصرف العملات ودفع الفواتير.

يذكر بأن الإمارات للصرافة قد علقت العمل في فروعها منذ مارس 2020، إلى جانب منتجات فينابلر الرائدة الأخرى؛ والتي تشمل مجموعة تحويل الأموال العالمية Xpress Money وأعمالها في الأسواق العالمية بما فيها الهند. 

جدير بالذكر أن التحالف يعتزم تنشيط أعمال فينابلر لإعادة كل من الإمارات للصرافة وXpress Money إلى مكانتهما باعتبارهما ركيزتين أساسيتين في قطاع الخدمات المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة، إحدى أكثر الوجهات التجارية حيوية والأسرع تطوراً ونمواً على مستوى العالم. 

ترشيحات:

بعد أزمة "إن إم سي" بالإمارات.. استقالة "شيتي" من منصب رئيس فينابلر للمدفوعات