TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صندوق "هدف" السعودي يُساهم بتحمل تكاليف تدريب الباحثين عن عمل بالمهن المحاسبية

صندوق "هدف" السعودي يُساهم بتحمل تكاليف تدريب الباحثين عن عمل بالمهن المحاسبية
صندوق تنمية الموارد البشرية السعودية

الرياض - مباشر: أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية السعودي (هدف)، عن مساهمته في تحمل تكاليف توظيف وتدريب الباحثين عن العمل في المهن المحاسبية، وذلك بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين.

وأوضح الصندوق في بيان له اليوم الأحد أن تلك المبادرة تهدف لدعم التوظيف والتدريب المتخصص في المهن المحاسبية، بهدف زيادة معدلات التوطين وتلبية احتياجات سوق العمل، من الكوادر الوطنية المؤهلة.

واعتمد الصندوق، دعم تكاليف 5 آلاف فرصة تدريبية في عدد من التخصصات المهنية المحاسبية، كما يتحمل نسبة من الأجر الشهري للموظف أو الموظفة تتراوح بين 30% و50% لمدة سنتين، وفق آليات برنامج دعم التوظيف.

ودعا "هدف" منشآت القطاع الخاص وكذلك القطاع غير الربحي، إلى تسجيل الوظائف الشاغرة في المهن المحاسبية في حساب المنشأة بالبوابة الوطنية للعمل (طاقات/ نشر إعلان وظيفي) على الرابط www.taqat.sa للاستفادة من مزايا المبادرة.

وكان وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي قد أصدر قراراً وزارياً يقضي بتوطين المهن المحاسبية في القطاع الخاص التي يعمل بها 5 عاملين فأكثر من ذوي المهن المحاسبية بنسبة 30%.

يشار إلى أن المركز الوطني للتنافسية قد دشّن مؤخراً منصة "استطلاع" لتمكين العموم والجهات الحكومية من إبداء المرئيات والملحوظات على مشروعات الأنظمة واللوائح وما في حكمها ذات الصلة بالشؤون الاقتصادية والتنموية قبل إقرارها.

ترشيحات:

متوسط رواتب السعوديين يتراجع بالربع الثالث.. وأجور الوافدين ترتفع 9%

257.1 ألف أجنبي يغادرون سوق العمل السعودي في 3 أشهر