TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة توافق على قيد تجزئة القيمة الاسمية لسهم "الكابلات الكهربائية"

البورصة توافق على قيد تجزئة القيمة الاسمية لسهم "الكابلات الكهربائية"
البورصة

القاهرة - مباشر: وافقت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، على قيد تجزئة القيمة الاسمية لسهم شركة الكابلات الكهربائية المصرية، من جنيه مصري للسهم إلى 20 قرشاً للسهم.

وقالت البورصة في بيان اليوم، إن رأسمال الشركة المصدر والمقيد البالغ 711.44 مليون جنيه يصبح موزعاً على عدد 3.55 مليار سهم، بدلاً من 711.44 مليون، بقيمة اسمية قدرها 20 قرشاً للسهم الواحد بعد التعديل.

ووافقت اللجنة، على أن تدرج أسهم الشركة بعد التجزئة على قاعدة البيانات اعتباراً من بداية جلسـة تداول يوم الأربعاء الموافق 27 يناير 2021، بمراعاة قسمة آخر سعر إقفال على 5، وذلك لتحديد سعر الفتح الجديد بعد التجزئة.

وقررت اللجنة، توقيع التزام مالي على الشركة قدره 10 آلاف جنيه على الشركة، نظراً لمخالفتها لأحكام المادة (26 ) من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية والمادة (26) من الإجراءات التنفيذية لها، طبقاً لعقد تنظيم قيد الأوراق المالية بجداول البورصة المصرية، والمبرم مع الشركة، مع منح الشركة مهلة لسداد الالتزام المالي مدتها 15 يوماً، تبدأ من تاريخ إخطارها بقرار لجنة القيد.

وحققت الشركة خلال 9 أشهر من العام الجاري، صافي ربح بلغ 104.38 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 116.18 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر إلى 1.25 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 1.59 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى صعيد القوائم المنفردة، نمت أرباح الشركة المستقلة خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر لتسجل نحو 52.25 مليون جنيه، مقابل 27.79 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ترشيحات:

أرباح الكابلات الكهربائية المصرية تتراجع 10% في 9 أشهر