تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقعات بنمو تجارة الإمارات غير النفطية 13% في 2021

توقعات بنمو تجارة الإمارات غير النفطية 13% في 2021
عدد من البضائع

دبي – مباشر: توقع تحليل حديث لغرفة تجارة وصناعة دبي، أن يبلغ معدل نمو التجارة غير النفطية للإمارات في العام 2021 نحو 12.9 بالمائة.

وأشار التحليل إلى توقعات بأن أداء التجارة غير النفطية لدولة الإمارات خلال النصف الثاني من العام 2020 قد حقق تعافياً ملموساً، بناءً على بيانات صندوق النقد الدولي وتقرير مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) والهيئة الاتحادية للجمارك.

وذكر تقرير صادر عن الغرفة أن توقعات التعافي في النصف الثاني من العام 2020 جاءت نتيجة السياسات التجارية المحفزة والداعمة للتجارة التي اعتمدتها الحكومة الإماراتية.

هذا بالإضافة إلى التخفيف من إجراءات الإغلاق في العديد من الاقتصاديات الرئيسية، واستئناف الصين لنشاطها التجاري بحلول بداية النصف الثاني من 2020.  

وأشار التحليل إلى مؤشرات إيجابية للعام 2021 أبرزها توقعات التجارة البحرية العالمية بناءً على بيانات الأونكتاد وصندوق النقد الدولي التي توقعت معدل نمو إيجابياً قوياً يبلغ 4.8 بالمائة رهناً بالظروف السائدة والتطور في مكافحة الجائحة ونشر اللقاح.

ويشير التحليل إلى أن الاضطرابات التي يسببها الوباء سيكون لها تأثير دائم على النقل البحري والتجارة. كما أن الآثار المترتبة على النقل البحري ستكون بمثابة تحول هيكلي في هذا المجال.

ترشيحات:

الأسهم الإماراتية تستهل أولى جلسات الأسبوع في المنطقة الحمراء

صناديق تابعة لـ "شعاع كابيتال" توزع أرباحاً نقدية عن الربع الرابع

"المركزي الإماراتي" يصدر تنبيهاً بحق شركة تمويل