TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ستاندرد آند بورز ترفع تصنيف "ولاء للتأمين" إلى "-A".. مع نظرة مستقرة

ستاندرد آند بورز ترفع تصنيف "ولاء للتأمين" إلى "-A".. مع نظرة مستقرة
مقر تابع لشركة ولاء للتأمين التعاوني
ولاء
8060
76.16% 30.30 13.10

الرياض – مباشر: أعلنت شركة ولاء للتأمين التعاوني "ولاء للتأمين" عن رفع تصنيفها الائتماني من قبل وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتماني من "+BBB" إلى "-A" وارتفاع التصنيف للقوة المالية بمعايير خليجية إلى"gcAAA"، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول" اليوم الأحد، إن وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتماني رفعت تصنيفها إلى "-A" لعدة عوامل.

وأضافت "ولاء للتأمين"، أن أبرز تلك العوامل نجاح عملية الاندماج بين الشركة وشركة متلايف والمجموعة الأمريكية الدولية والبنك العربي الوطني للتأمين التعاوني دون مواجهة أي تقلبات في رأس المال أو الأرباح.

وأشارت إلى أن رفع التصنيف يعود كذلك إلى كفاية رأس المال للشركة فوق مستوى "AAA" حسب نموذج التقييم لوكالة ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتماني، مبينة أنه من المرجح أن تعزز كفاية رأس المال خلال العامين المقبلين، حيث تنوي الشركة زيادة رأس المال من خلال إصدار حقوق أولوية، وذلك لدعم التنوع في النمو.

ولفتت "ولاء للتأمين"، إلى أن النظرة المستقبلية المستقرة للشركة تعكس توقعات وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتماني عن استمرار الشركة في المحافظة على كفاية رأس مالها مع تعزيز مركزها التنافسي وتنويع عملياتها.

وأضافت وكالة ستاندرد آند بورز، أن أساس رفع تصنيف الشركة يعود إلى إتباع إدارة الشركة نهج استباقي، بالإضافة إلى تمتع الشركة بسيولة استثنائية وقوة رأس مالية وأرباح محققة مقابل مستوى درجة مخاطر متوسطة.

وتوقعت "ولاء للتأمين"، أن رفع التصنيف الائتماني الخاص بها سيكون له تأثير إيجابي على نمو أعمالها وسينعكس ذلك على السنوات القادمة.

ترشيحات:

"ولاء للتأمين" توصي بزيادة رأسمالها بطرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 775 مليون ريال

العربي الوطني يوقع اتفاقية مع "ولاء للتأمين" لممارسة أعمال التأمين البنكي