TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المالية الإماراتية: ضرائب الاقتصاد الرقمي ضرورة للدول العربية

المالية الإماراتية: ضرائب الاقتصاد الرقمي ضرورة للدول العربية
مقر وزارة المالية الإماراتية

أبوظبي - مباشر: قال يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية الإماراتية، إن فرض ضرائب على الاقتصاد الرقمي أصبحت ضرورة بالنسبة للدول العربية في الوقت الراهن، مبيناً أن التحول الرقمي عنصر رئيسي في رؤية الإمارات حيث إنها أسست بنية تحتية رقمية متطورة. 

وأوضح، خلال اجتماع وكلاء وزارات المالية العرب، أن عدم فرض ضرائب سواء كانت مباشرة أو غير مباشرة قد يؤدي إلى فقدان الدول العربية لإيرادات ضريبية مستحقة يمكن أن تساهم في تعزيز المالية العامة. 

وأضاف، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، أن تسريع التحول الرقمي في المنطقة العربية يواجه العديد من التحديات التي تختلف من دولة إلى أخرى ومن أهمها توفير البنية التحتية للاتصالات السريعة، ونقص التشريعات اللازمة للتعامل مع هذا النوع الجديد من الاقتصاد، ونقص الثقافة الرقمية لدى المواطن إضافة إلى نقص الخبراء في مجال البرمجيات الذكية للتعامل بالاقتصاد الرقمي.   

وأشار إلى أن المشاريع الصغيرة والمتوسطة تشكل ركيزة أساسية ومساهماً رئيسياً في الاقتصاد الوطني وتعد محركاً قوياً لعجلة التحول نحو اقتصاد تنافسي منتج قائم على الابتكار والمعرفة.

ولفت إلى أنها تسهم بأكثر من 53 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي للدولة ومن المتوقع أن ترتفع هذه النسبة إلى 60 بالمائة مع نهاية عام 2021 ومنها إلى مستويات أعلى خلال السنوات القادمة. 

ونوه بأن الإمارات تسعى إلى أن تكون بمقدمة دول العالم في مؤشرات التنافسية على مختلف الأصعدة، حيث وضعت خارطة طريق واضحة المعالم والأهداف، للانضمام إلى أفضل 10 اقتصاديات تنافسية في العالم بحلول عام 2021.

ترشيحات:

صناديق تابعة لـ "شعاع كابيتال" توزع أرباحاً نقدية عن الربع الرابع

"المركزي الإماراتي" يصدر تنبيهاً بحق شركة تمويل