TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت: 1.4 مليار دينار مصروفات الجهات الحكومية الملحقة في 9 أشهر

الكويت: 1.4 مليار دينار مصروفات الجهات الحكومية الملحقة في 9 أشهر
داخل مقر وزارة المالية في الكويت

الكويت - مباشرعلى الرغم من تنبيه وزارة المالية الكويتية بضرورة "شد الحزام" في إنفاق الجهات الحكومية كافة، ومنها الملحقة، أظهرت بيانات الوزارة مؤخراً زيادة المصروفات عن الإيرادات للهيئات الحكومية ذات الميزانيات الملحقة بمبلغ 1.37 مليار دينار خلال الـ9 أشهر من الميزانية للسنة المالية 2021/2020.

وبينما كشفت البيانات أن إجمالي الإيرادات بلغ 65.7 مليون دينار، في حين أن إجمالي المصروفات بلغ 1.44 مليار دينار، إضافة إلى أن الالتزام بلغ 77 مليون دينار، وذلك للفترة من 1 أبريل/نيسان حتى 31 ديسمبر/كانون أول 2020 من واقع نظم مالية الحكومة، قالت مصادر لـ"الجريدة" إن اصلاحات الميزانية باتت ضرورة ملحة لضبط الإنفاق.

يذكر أن مجلس الوزراء الكويتي طلب من وزارة المالية، في يونيو/حزيران الماضي، التنسيق مع كافة الجهات الحكومية لتخفيض ميزانية كل منها بنسبة لا تقل عن 20% في السنة المالية، في ظل هبوط أسعار النفط وتفشي فيروس كورونا.

من جانب آخر أصدرت "المالية" قراراً وزارياً بشأن تحديث قائمة بمكاتب التدقيق المعتمدة لدى الإدارة الضريبية، تحت رقم 3 لسنة 2021 حددت بموجبه المكاتب المعتمدة لديها.

وتضمن القرار، الذي أصدره وزير المالية خليفة حمادة، أسماء 67 مكتباً معتمداً لدى كل من إدارة الخضوع الضريبي والتخطيط وإدارة الفحص والمطالبات الضريبية بالوزارة.

ونص القرار في مادته الأولى على "اعتماد مكاتب التدقيق الواردة بالقرار الوزاري للتعامل معها بصفتها ممثلة عن الهيئات المؤسسة والشركات الخاضعة للقوانين المعمول بها في الكويت، على أن يستمر العمل بهذه القائمة ما لم يرد عليها أي تغيير بالحذف أو التعديل".

ترشيحات:

369 مليون دينار إيرادات "الجمارك" الكويتية في 2020

"المشتركة" تتسلم كتاب ترسية مناقصة بـ 88.9 مليون دينار

"بنك برقان" يمارس خيار الاسترداد لسندات دين بـ 100 مليون دينار

اليوم.. عقد مزاد بيع حصة "السويس للأسمنت" في "الهلال" الكويتية

"المركزي": البنوك الكويتية تستطيع توزيع أرباح نقدية عن عام 2020