TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تتقدم للمرتبة 14 عالمياً في نشر أبحاث كورونا.. وتحافظ على الأول عربياً

السعودية تتقدم للمرتبة 14 عالمياً في نشر أبحاث كورونا.. وتحافظ على الأول عربياً
وزير التعليم السعودي حمد بن محمد آل الشيخ - أرشيفية

الرياض ـ مباشر: تقدّمت المملكة العربية السعودية إلى المركز 14 عالمياً مقابل المركز 17 سابقاً، في جهود الجامعات لنشر أبحاث كورونا، وحافظت على المركز الأول عربياً، فيما حقّقت المرتبة 12 على مستوى دول مجموعة العشرين، وذلك وفقاً لقاعدة بيانات شبكة العلوم Web of Science.

وقال وزير التعليم حمد بن محمد آل الشيخ، بحسب بيان من الوزارة، إنّ هذا الإنجاز يُعدّ استكمالاً للجهود الكبيرة التي بذلتها المملكة في التصدي لجائحة كورونا، بما يعكس قدرتها ومكانتها في التعامل مع الأزمات.

وأوضح وزير التعليم أنّ الجامعات السعودية نشرت ما نسبته 84% من إنتاج المملكة لأبحاث كورونا، مبيناً أنّ عدد الأبحاث المنشورة على مستوى المملكة بلغ 935 بحثاً علمياً، وذلك بجهود وطنية بدأت منذ تفشي الجائحة.

وأشار آل الشيخ إلى أنّ ذلك الإنجاز يُعدّ تجسيداً لحرص وزارة التعليم على تنظيم الفعاليات التي تعزّز مشاركة الجامعات ومراكز الأبحاث السعودية والباحثين والأكاديميين في دعم مسيرة البحث العلمي خلال الجائحة، إلى جانب تنسيق جهود الجامعات من خلال ورش عمل تخصصية للرفع من كفاءة الأبحاث وإسهامها للتصدي لـ COVID 19، ومناقشة سبل الوقاية والعلاج منه، وذلك بإيجاد حلول علمية تسهم في علاج هذه الجائحة والحد من آثارها

ترشيحات:

4 حالات وفاة و197 إصابة جديدة بكورونا في السعودية خلال 24 ساعة

التحالف: اعتراض وتدمير هدف جوي معاد تجاه الرياض