TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرة الصحة: قطر ليست في أمان من خطر الموجة الثانية لـ"كورونا"

وزيرة الصحة: قطر ليست في أمان من خطر الموجة الثانية لـ"كورونا"
الدوحة - صورة أرشيفية

 

مباشر: قالت حنان محمد الكواري، وزير الصحة العامة، إن دولة قطر تشهد حالة استقرار في تفشي فيروس كورونا منذ عدة أسابيع، ولم تواجه موجة ثانية للفيروس.

جاء ذلك خلال كلمتها الافتتاحية في مؤتمر قطر للصحة 2021 الذي أقيم "عن بعد"، بحسب وكالة أنباء قطر "قنا"، اليوم السبت.

ولفتت الوزيرة إلى أن هناك عدد قليل من حالات تفشي الفيروس المرتبطة في الغالب بالعائلة أو التجمعات الاجتماعية أو أماكن الإقامة المشتركة، ويتم السيطرة على ذلك من خلال المراقبة الفعالة وتتبع الحالات، موضحة أن ذلك لا يعني "أننا في أمان تام من خطر الموجة الثانية".

ونوهت الوزيرة، إلى أن الاستجابة الوطنية لدولة قطر لجائحة كورونا اتسمت منذ البداية بالتنسيق والتخطيط الممتاز بين السلطات الحكومية مع الالتزام بالتوقيت وتكامل الجهود.

وتحدثت وزيرة الصحة العامة عن دور القطاع الصحي وعمله مع الشركاء الآخرين في الجهات الحكومية لوضع استراتيجية شاملة لحماية سكان دولة قطر من خطر فيروس "كوفيد – 19" بتوجيه من الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد، والشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية.

وأشارت إلى أنه ومنذ المراحل الأولى من هذه الجائحة، تم العمل على توسعة سريعة لتوفير أسرّة للحالات الحادة وحالات وحدات العناية المركزة، لإدراك الجهات المختصة بأن 14 بالمئة من المرضى سيحتاجون إلى دخول المستشفى و5 بالمئة منهم قد يحتاجون إلى عناية مشددة في وحدات العناية المركزة.

 

ترشيحات

الشارقة تستقطب استثمارات أجنبية بقيمة 808 ملايين درهم في 2020

الإمارات تسجل 7 حالات وفاة و3,566 إصابة جديدة بفيروس كورونا