TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

690 مليون درهم صافي مشتريات الأجانب للأسهم الإماراتية خلال أسبوع

690 مليون درهم صافي مشتريات الأجانب للأسهم الإماراتية خلال أسبوع
بورصة دبي

 

مباشر - إيناس بهجت: زادت توجهات الأجانب الشرائية نحو أسهم أسواق المال الإماراتية خلال تعاملات الأسبوع الماضي، ليصل صافي شراء إلى 689.83 مليون درهم، وسط تفاؤل المستثمرين.

ووفقاً لمسح أجراه "مباشر"، سجل صافي شراء الأجانب في أبوظبي للأوراق المالية، نحو 556.98 مليون درهم، وصافي شراء سوق دبي المالي بقيمة 132.85 مليون درهم.

وفي المجمل، نفذ المستثمرون الأجانب عمليات بيع على أسهم دبي وأبوظبي بقيمة قدرها 1.38 مليار درهم، مقابل مشتريات ارتفعت قيمتها مسجلة 2.07 مليار درهم.

وفي سوق أبوظبي للأوراق المالية، بلغ إجمالي مشتريات الأجانب نحو 1.16 مليار درهم، مقابل مبيعات تقدر بقيمة 606.27 مليون درهم.

وفي دبي، سجلت مشتريات الأجانب نحو 907.02 مليون درهم، مقابل مبيعات وصلت إلى 774.17 مليون درهم.

وقال نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية في "كامكو إنفست" لـ"مباشر"، إن الأسواق الإماراتية تستمر بتسجيل مكاسب إضافية مع تركيز المستثمرين على الأسهم القيادية.

ولفت رائد دياب إلى أن الأجواء إيجابية تبدو مع البدء بحملات التطعيم في البلاد مع الاستمرار بالإجراءات الاحترازية خوفا من السلالات المتحورة الجديدة للفيروس وصعود واستقرار الأسواق العالمية وخاصة الأمريكية.

وأشار دياب إلى أن وصول النفط لأعلى مستوياته منذ عدة أشهر مع المخاوف من تراجع المخزونات وعزم السعودية التقليص الطوعي للإنتاج في فبراير ومارس القادمين وذلك لتفادي أي ضعف على صعيد الطلب، كان له الأثر الإيجابي على المعنويات.

وأكد المحلل المالي، أن الأنظار متجهة إلى النتائج المالية للشركات والبنوك المدرجة عن السنة المالية 2020 بعد معاناة العديد من القطاعات على ضوء أزمة تفشي فيروس كوفيد-19 وعمليات الاغلاق التي صاحبته وتراجع النشاط الاقتصادي في النصف الأول من العام.

لكنه نوه بضرورة السيطرة على الوضع الصحي والبدء بإعلان العديد من الشركات المطورة عن التوصل الى لقاحات فعالة والعودة تدريجيا الى ما كانت عليه الأوضاع قبل الفيروس.

ومع ختام التعاملات الأسبوعية ارتفع رأس المال السوقي لبورصات الإمارات من 1.15 تريليون درهم، بعد أن سجل الأسبوع السابق قيمة 1.11 تريليون درهم، محققة مكاسب سوقية بقيمة 47 مليار درهم.

وارتفع سوق دبي المالي بنحو 1.23 بالمائة خلال تعاملات الأسبوع بالغاً مستوى 2735.61 نقطة، مقابل نحو 2702.34 نقطة.

بالوقت ذاته، قفز سوق أبوظبي للأوراق المالية بنحو 6.5 بالمائة خلال الأسبوع الماضي، بالغا مستوى 5611.30 نقطة، وهو أعلى مستوى له منذ 15 عاماً، مقابل نحو 5266.71 الأسبوع السابق له.

 

ترشيحات

النيابة العامة الإماراتية توضح جريمة غسل الأموال

على خطى دول التعاون الخليجي.. عمان تعلن قرارات توطين بعض المهن الأربعاء المقبل