TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر وتونس تبحثان تعزيز التنسيق داخل المحافل الدولية والإقليمية

مصر وتونس تبحثان تعزيز التنسيق داخل المحافل الدولية والإقليمية
أرشيفية

القاهرة - مباشر: بحث عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، مع السفير المصري لدي تونس، إيهاب عبد الحميد، تعزيز التنسيق داخل المحافل الدولية والإقليمية وتدعيم العمل العربي المشترك.

وأشاد عثمان الجرندي، بالمستوى المتميز للعلاقات التونسية المصرية، مؤكداً ضرورة المضي قدما نحو تطويرها وتنويع مجالات التعاون الثنائي؛ بما يرتقي إلى مستوى الإمكانيات والفرص المتاحة بالبلدين الشقيقين، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وشدد عثمان الجرندي، على أهمية الإعداد المحكم للاستحقاقات الثنائية المقبلة، لا سيما انعقاد اللجنة المشتركة التونسية المصرية أواخر هذا العام، والعمل سويا من أجل تفعيل المبادرات والتوصيات الهادفة إلى تطوير العلاقات الثنائية في عدة مجالات.

كما تطرقت المحادثات لأبرز المستجدات التي تمر بها المنطقة العربية، وما تطرحه من تحديات، وتم التأكيد في هذا السياق، على أهمية تعزيز التنسيق والتشاور بين البلدين بشأن مختلف القضايا العربية والملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، والمساهمة في التوصل إلى تسويتها في ضوء عضوية تونس في مجلس الأمن الدولي وباعتبارها صوت العرب داخل هذا الجهاز الأممي.

من جانبه، أبرز السفير المصري حرص بلاده على مزيد تعزيز العلاقات التونسية المصرية وتوثيق أواصر الأخوة والتعاون التي تربط البلدين الشقيقين، مؤكدا أهمية استثمار الإمكانيات المتوفرة في البلدين بما من شأنه أن يعزز التعاون الثنائي بين تونس ومصر.

ترشيحات

الحكومة المصرية توافق بشكل نهائي على مشروع قانون الأحوال الشخصية

البورصة تقرر إلغاء جميع العمليات المنفذة على أسهم المشروعات الصناعية والهندسية

أبوظبي الأول يعلن رسمياً استحواذه على بنك عَـوده مصر

"الرقابة المالية" تدرس طلب شركة خاصة للطرح ببورصة مصر بأكثر من مليار جنيه

26 يناير.. نهاية الحق في تجزئة القيمة الاسمية لـ "الكابلات الكهربائية"

الحكومة المصرية تعلن عُطلة ثورة يناير وعيد الشرطة

جو بايدن يؤدي اليمين الدستورية رئيساً للولايات المتحدة