تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جامع: مصر حريصة على تعزيز معدلات التجارة البينية مع الدول الأفريقية

جامع: مصر حريصة على تعزيز معدلات التجارة البينية مع الدول الأفريقية
وزيرة التجارة والصناعة المصرية

القاهرة - مباشر: أكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة المصرية، حرص بلادها على تعزيز معدلات التجارة البينية مع الدول الأفريقية وتحقيق التكامل الصناعي القاري المشترك وبصفة خاصة مع دولة السودان.

وقالت نيفين جامع، في بيان صادر اليوم الخميس، إن مشاركة مصر بفعاليات معرض الخرطوم الدولي كضيف شرف، تعكس عمق ومتانة العلاقات المشتركة بين القيادة السياسية وحكومتى البلدين في كافة المجالات وعلى مختلف الأصعدة.

وأوضحت جامع، أن مصر تشارك بدورة هذا العام بوفد يضم أكثر من 61 عارضاً يمثلون 21 شركة عارضة تغطي العديد من القطاعات التجارية والخدمية تشمل قطاعات الصناعات الهندسية والصناعات الغذائية والتشييد والبناء والصناعات الكيماوية والحاصلات الزراعية وصناعة الجلود.

وأشارت، إلى مشاركة عدد من الجهات الحكومية مثل وزارتى التعليم العالي والإنتاج الحربي والهيئة العامة للاستثمار والهيئة العربية للتصنيع، مؤكدة أن هناك العديد من الفرص التجارية التي يمكن الاستفادة منها في هذه القطاعات وبما يخدم أهداف تعزيز الروابط الاقتصادية بين البلدين.

وأضافت جامع، أن المشاركة المصرية تأتي امتداداً للخطوات التنسيقية المتخذة من قبل وزارتي التجارة والصناعة بالبلدين لتعزيز مشاركة مجتمعي الأعمال المصري والسوداني بمختلف الفعاليات التجارية والاقتصادية المقامة بالبلدين، والتي كان آخرها المشاركة المتميزة لدولة السودان كضيف الشرف بأعمال معرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية والذي عقدت فعالياته بالقاهرة خلال شهر أكتوبر الماضي.

كما نوهت، بحرص الحكومة المصرية على تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك وتقديم كافة الدعم للشركات السودانية في مختلف المجالات الصناعية والتجارية، معربة عن أملها في أن تشهد الفترة المقبلة مزيداً من التعاون لدفع انسياب حركة التجارة بين البلدين.

ومن جانبها، أوضحت مي عسل، رئيس الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، أن الجناح المصري بالمعرض يعد المشاركة الأكبر لمصر في معرض الخرطوم الدولي حيث يأتي على مساحة 468 م2 ويضم 21 شركة يغطي نشاطها الإنتاجي قطاعات متعددة.

وتوقعت عسل، أن يشهد الجناح المصري إقبال زوار المعرض والذي يضم منتجات لـ14 دولة مشاركة من بينها إيطاليا وهولندا واندنيسيا والهند وباكستان ونيجيريا وأوغندا وأثيوبيا وكينيا بالإضافة إلى مصر ضيف شرف المعرض.

ترشيحات:

الحكومة المصرية توافق بشكل نهائي على مشروع قانون الأحوال الشخصية

البورصة تقرر إلغاء جميع العمليات المنفذة على أسهم المشروعات الصناعية والهندسية

أبوظبي الأول يعلن رسمياً استحواذه على بنك عَـوده مصر

"الرقابة المالية" تدرس طلب شركة خاصة للطرح ببورصة مصر بأكثر من مليار جنيه

26 يناير.. نهاية الحق في تجزئة القيمة الاسمية لـ "الكابلات الكهربائية"