تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مصدر" توقع اتفاقيتين لتسهيل سداد دفعات القروض وللتعاون مع "جيزوبا تشاينا"

"مصدر" توقع اتفاقيتين لتسهيل سداد دفعات القروض وللتعاون مع "جيزوبا تشاينا"
جانب من توقيع شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" ومجموعة جيزوبا تشاينا اتفاقية تعاون

أبوظبي - مباشر: وقعت شركة الاتحاد لائتمان الصادرات الإماراتية، اتفاقية تعاون مع شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، للتعاون في مبادرات من شأنها دعم الاستثمار في مشاريع الطاقة المتجددة، والتي بدورها تساهم في خفض الانبعاثات الكربونية.

وأوضحت الاتحاد لائتمان الصادرات - شركة حماية الائتمان التابعة للحكومة -، اليوم الخميس، أن الطرفان اتفقا على بحث حلول تأمينية وضمانات مالية فاعلة من حيث التكلفة، لدعم جهود "مصدر" الرامية إلى تطوير مشاريع الطاقة المستدامة وتعزيز البنية التحتية للطاقة المتجددة على الصعيدين المحلي والعالمي، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

بالإضافة إلى ذلك، ستوفر الاتحاد لائتمان الصادرات الدعم لـ "مصدر" من خلال العمل مع شركائها من البنوك والمؤسسات المالية والذين سيقدمون تمويلات بأسعار فائدة تفضيلية لـ"مصدر"، مما يسهل عليها سداد دفعات القروض.

ووقع على الاتفاقية ماسيمو فالسيوني، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات، ومحمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة "مصدر".

وسينظم الطرفان ورش عمل مشتركة لتعريف الشركات المسجّلة في مدينة مصدر بالحلول التأمينية والأدوات المالية التي تقدمها شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، وبالتالي تسليط الضوء على أهمية حماية الائتمان التجاري، كما يلتزم الطرفان بإبقاء هذه الشركات على دراية بالحلول التي تساهم في دعم نمو أعمالها.

ووقعت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، ومجموعة جيزوبا تشاينا، اليوم، مذكرة تفاهم لبحث  فرص التعاون في مشاريع طاقة متجددة حول العالم، ضمن مراسم افتراضية على هامش فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة 2021.

وقال محمد جميل الرمحي : "تعتبر مجموعة جيزوبا شاينا إحدى الشركات الهندسية الرائدة عالمياً، كما أنها تنشط في العديد من القطاعات التي تحظى باهتمامنا في شركة "مصدر"، ومن ضمنها الطاقة المتجددة والمجتمعات الحضرية اللذان يمثلان قطاعان مهمان لتحقيق التنمية المستدامة.

وأضاف الرمحي، أنه لدى مصدر حالياً مشاريع في أكثر من 30 دولة حول العالم تبلغ الطاقة الإجمالية لمحفظة مشاريعها 10.7 جيجاواط، في حين تبلغ قيمتها الإجمالية 20 مليار دولار.

ترشيحات 

شركة إماراتية تابعة لـ"مصدر" تعتزم تطوير مشروع طاقة شمسية فوق أحد مكبات النفايات

طيران الإمارات تستأنف رحلات الركاب إلى 3 وجهات بأستراليا بداية من 25 يناير

"مصدر" الإماراتية توقع اتفاقية مع "رنوبلز" للدخول بمشاريع طاقة متجددة في إسرائيل