تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التعليم السعودية تدشن المرحلة الثانية من "التمكين الرقمي" لأكثر من 70 ألف طالب

التعليم السعودية تدشن المرحلة الثانية من "التمكين الرقمي" لأكثر من 70 ألف طالب
وزير التعليم السعودي خلال انعقاد اجتماع مجلس أمناء مؤسسة تكافل الخيرية الأول لدورته الثامنة اليوم.

الرياض- مباشر: دشن وزير التعليم السعودي رئيس مجلس أمناء مؤسسة تكافل الخيرية حمد بن محمد آل الشيخ المرحلة الثانية من مبادرة التمكين الرقمي؛ لتأمين أجهزة لوحية لطلاب وطالبات تكافل، وذلك خلال انعقاد اجتماع مجلس أمناء مؤسسة تكافل الخيرية الأول لدورته الثامنة اليوم.

وأكد آل الشيخ في بيان للوزارة اليوم أن المرحلة الثانية من المبادرة تهدف لتأمين أكثر من 70 ألف جهاز لوحي لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية؛ ليتمكنوا من متابعة دروسهم من خلال منصة "مدرستي".

كما أشاد بالدعم المستمر الذي توليه القيادة للتعليم، وتوفير كل ما يحتاجه الطلاب والطالبات لاستكمال رحلتهم التعليمية.

وأقر المجلس بالإجماع المبادرة التي تقدمت بها الإدارة التنفيذية للمؤسسة بشمول أبناء وبنات شهداء الواجب بجميع برامج تكافل، واستثنائهم من شروط الاستحقاق ومن النسبة المخصصة للمدرسة؛ تقديراً لما قدمه آباؤهم من تضحيات في سبيل الدفاع عن الوطن ومقدراته.

وتشارك وزارة التعليم في مشروع التمكين الرقمي عددا من الجهات والمؤسسات الوطنية والخيرية، وإمارات المناطق في المملكة، حيث استوعبت المبادرة أكثر من 150 ألف طالب وطالبة ليشمل جميع طلاب وطالبات تكافل لجميع المراحل الدراسية.

و قالت المتحدثة باسم وزارة التعليم السعودية ابتسام الشهري، الثلاثاء الماضي إن الدراسة عن بعد ستستمر حتى بعد انتهاء أزمة كورونا في المملكة.

وأضافت الشهري  أن التعلم عن بعد في هذه الفترة ضرورة، خوفاً على صحة الطلاب ومنسوبي التعليم، مؤكدة أن الوزارة لم تطلق التعليم عن بعد لفترة مؤقتة، لكنها مرتبطة بالخطط الاستراتيجية للوزارة في المستقبل.

ترشيحات:

متحدث التعليم السعودية: الدراسة عن بعد ستستمر بعد انتهاء كورونا

متحدث الصحة السعودية يصدر توضيحاً بشأن إعادة جدولة موعد تلقي لقاح كورونا