TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"قطاع الأعمال" المصرية: تجهيز مصانع لتوطين صناعة السيارات محلياً.. بينها "النصر"

"قطاع الأعمال" المصرية: تجهيز مصانع لتوطين صناعة السيارات محلياً.. بينها "النصر"
هشام توفيق - أرشيفية

القاهرة - مباشر: أكد هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام المصري، أنه تبنى استراتيجية جديدة داخل الوزارة خلال المرحلة الماضية، وهي العمل على تنفيذ خطة شاملة للإصلاح والتطوير الإداري والبدء في الخطوات التنفيذية لتطبيق التحول الرقمي في الشركات التابعة.

وقال هشام توفيق، أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الخميس، إن الوزارة تعمل على التطوير من خلال عدة محاور ومنها تطوير الهيكل التنظيمي للشركات، وتنمية الموارد البشرية، وتطوير نظم وأساليب العمل واللوائح، وتعديل القوانين والتشريعات المنظمة للشركات، بما يكفل تحسين مستويات الأداء ورفع كفاءة النظم الإدارية.

ونوه توفيق، بأنه تم البدء في الخطوات التنفيذية لتطبيق التحول الرقمي في الشركات التابعة، من خلال إدخال نظام تخطيط وإدارة موارد الشركات ERP في نحو 60 شركة تابعة وقابضة، والذي من المقرر أن يستغرق عاماً ونصف، موضحاً أن الوزارة أيضاً عملت على إنشاء وحدة للتسويق المركزى داخل الشركات.

وأضاف توفيق، أن الوزارة نفذت منظومة جديدة بشأن تجارة القطن في إطار تفعيل توصيات اللجنة الوزارية للقطن المشكلة بقرار من رئيس مجلس الوزراء لإعداد تصور كامل لمنظومة القطن بدءاً من الزراعة والتجارة إلى الصناعة، بمشاركة وزراء الزراعة واستصلاح الأراضى، والتجارة والصناعة، وقطاع الأعمال العام.

وألمح إلى أنه تم اعتماد المنظومة الجديدة حيث تم استلام الأقطان من المزارعين مباشرة خلال موسم الجني في مراكز للتجميع أدارتها إحدى شركات القابضة للقطن والغزل والنسيج التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام.

وتابع: "أنه تم البدء فى تنفيذ خطة تطوير شركات الغزل والنسيج، والتي تتضمن دمج 9 شركات حليج وتجارة وكبس فى شركة واحدة، ودمج 22 شركة غزل ونسيج وصباغة في 9 شركات كبرى، وتحديد 3 مراكز رئيسية متكاملة تضم مراحل الصناعة".

وأشار إلى أن المشاركة في إنتاج 60 ألف سيارة في الداخل من التجميع وتدريب العاملين، بالإضافة إلى توقيع العديد من الاتفاقيات مع كبرى الشركات العالمية لصناعة السيارات.

ونوه بأنه يتم حالياً تجهيز مصانع لتوطين صناعة السيارات في مصر وتم بالفعل في "مصنع النصر"، وخلال 4 أشهر سيتم توقيع الاتفاقيات الدولية.

ترشيحات:

التموين المصرية: دراسة تظلمات شطب أي بطاقة تموينية بطريقة خاطئة

الحكومة المصرية توافق بشكل نهائي على مشروع قانون الأحوال الشخصية

البورصة تقرر إلغاء جميع العمليات المنفذة على أسهم المشروعات الصناعية والهندسية

أبوظبي الأول يعلن رسمياً استحواذه على بنك عَـوده مصر