تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "تعليمية" يقرون تخفيض رأس المال وتوزيع 3% أرباحاً نقدية

مساهمو "تعليمية" يقرون تخفيض رأس المال وتوزيع 3% أرباحاً نقدية
صورة تعبيرية
تعليمية
EDU
1.82% 336.00 6.00

الكويت - مباشر: أقرت عمومية شركة المجموعة التعليمية القابضة في اجتماعها الذي انعقد اليوم الخميس، توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية عن العام المالي المنتهي في 31 أغسطس/آب 2020، وتخفيض رأسمال الشركة لزيادته عن الحاجة.

وقالت "تعليمية" في بيان للبورصة الكويتية اليوم، إن العمومية أقرت توزيع 3% أرباحاً نقدية سنوية بواقع 3 فلوس للسهم الواحد، تستحق في 18 فبراير/شباط 2021، على أن يتم توزيع الأرباح بتاريخ 23 من ذات الشهر.

ووافقت العمومية غير العادية للشركة، التي عقدت اجتماعها اليوم أيضاً، على توصية مجلس الإدارة بتخفيض رأس المال المُصدر والمدفوع وذلك لزيادته عن حاجة الشركة بنسبة 38.85% من 24.53 مليون دينار إلى 15 مليون دينار، وبقيمة قدرها 9.53 مليون دينار، وسداد القيمة الاسمية للسهم نقداً إلى المساهمين كل حسب نسبته في رأس المال.

كما أقرت العمومية انتخاب مجلس إدارة الشركة للثلاث سنوات القادمة، وتعديل المادة رقم (5) من النظام الأساسي والمادة رقم (6) من عقد تأسيس الشركة.

وأعلنت "تعليمية" في أواخر نوفمبر/تشرين ثاني الماضي، عن بياناتها المالية السنوية والتي أظهرت تراجع الأرباح 14.3% إلى 6.64 مليون دينار، مع توصية مجلس الإدارة بتخفيض رأس المال.

ترشيحات:

بورصة الكويت ترتفع في أسبوع استقالة الحكومة وتنصيب الرئيسي الأمريكي

"المغاربية" تقرر أخذ مخصصات بـ 467.6 ألف دينار لبعض الاستثمارات

"الصحة" الكويتية تُعيد ترتيب مواعيد تلقي تطعيم لقاح "كورونا"

"بورتلاند" تتعاقد مع "الكويتية للتموين" لتوريد حديد تسليح بـ317.6 مليون دينار