TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرامكو السعودية: إنجاز 80% من المرحلة الأولى لمشروع مدينة الملك سلمان للطاقة

أرامكو السعودية: إنجاز 80% من المرحلة الأولى لمشروع مدينة الملك سلمان للطاقة
مخطط مشروع مدينة الملك سلمان للطاقة

الرياض – مباشر: قال نائب رئيس شركة أرامكو السعودية لهندسة البترول والتطوير، ناصر النعيمي، إن مدينة الملك سلمان للطاقة أنجزت 80% من أعمال المرحلة الأولى للمشروع.

وأضاف النعيمي، في مقابلة مع "العربية"، اليوم الخميس، أن المشروع مكون من 3 مراحل تم الانتهاء من 80%، من المرحلة الأولى.

ولفت النعيمي، إلى أن جزءا من المرحلة الثانية بدأ الاستثمار فيه، وخلال عامين إلى 3 أعوام سيكون المشروع مستوطنا من قبل الشركات ولاسيما أرامكو.

ومن جهته، أوضح الرئيس والمدير التنفيذي لمجمع الملك سلمان للطاقة (سبارك)، سيف القحطاني، أن المشروع مشترك مع شركة عالمية في تقنيات التنقيب والإنتاج شرعت في "سبارك".

وبين القحطاني، أنه سيتم تمكين المرافق التي سيتم تطويرها من خلال البنية التحتية ذات المستوى العالمي والخدمات اللوجستية وخدمات الدعم، كما أن النظام البيئي للمجمع يجعل من السهل على المستثمرين والمستأجرين بدء أعمالهم بكفاءة.

ووضعت شركة "سوافي بوريتس"، وهي ائتلاف مكون من مستثمرين سعوديين وروس، أمس الأربعاء، الحجر الأساس لمقرها الرئيسي لمنشأة الإنتاج في مجمع الملك سلمان للطاقة "سبارك" في المنطقة الشرقية بالسعودية.

وتمتد المنشأة الجديدة على مساحة تقدر بنحو 21 ألف مترا مربعا، والتي ستكون بمثابة مركز لتصنيع واختبار وخدمة أنظمة الضخ الصناعي النفطية، حيث من المقرر أن يبدأ تشغيل المنشأة في عام 2022.

يذكر أن شركة Sawafi Borets هي ائتلاف مكون من مستثمرين من السعودية وروسيا.

ومن المتوقع أن يسهم مشروع مدينة الملك سلمان للطاقة، الذي بلغ حجم استثمارات مرحلته الأولى 6 مليارات ريال، بأكثر من 22 مليار ريال سنوياً في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة بحلول عام 2035، وذلك بعد الانتهاء من التطوير الكامل للمشروع.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، أمين الناصر، في يوليو/ تموز 2020، إنه تم وضع حجر الأساس لمدينة الملك سلمان في 2018، وتم إنجاز 60% من المدينة، والعام 2021 سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى.

ترشيحات:

وكالة: 3 شركات تدرس شراء حصة في خطوط أنابيب تابعة لأرامكو السعودية

صادرات النفط السعودية ترتفع في نوفمبر لأعلى مستوى في 6 أشهر بدعم الخام

السعودية تحقق فائضاً تجارياً مع الصين بـ10.9 مليار دولار في عام 2020