تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر توقع اتفاقية مع الاتحاد الأوروبي لمكافحة تداعيات كورونا بـ6 ملايين يورو

مصر توقع اتفاقية مع الاتحاد الأوروبي لمكافحة تداعيات كورونا بـ6 ملايين يورو
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية

القاهرة - مباشر: شهدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية، توقيع اتفاق بين وزارة التضامن الاجتماعي، والاتحاد الأوروبي، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي على مشروع "دعم الاستجابة لكوفيد 19" بقيمة 6 ملايين يورو ومدة زمنية 3 سنوات.

وتستهدف الشراكة الجديدة العمل على محورين مترابطين من الاستجابة لجائحة "كوفيد-19"، سعياً للحد من آثارها السلبية على الفئات الأولى بالرعاية، بحسب بيان صادر اليوم الخميس.

وأشار البيان إلى أن المحور الأول يتضمن تعزيز اليات الوقاية التي تهدف للحد من تصاعد معدلات الاصابة بين الأسر الأكثر تضرراً من تداعيات الأزمة، والتي تستهدف وزارة التضامن الاجتماعي إدراجها تحت مظلة شبكات الأمان الاجتماعي وبالأخص أسر العمالة غيرالمنتظمة والموسمية وكبار السن بمؤسسات الرعاية الاجتماعية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي.

ووفقاً للبيان يعمل المحور الثاني للمشروع على التخفيف من حدة الاثار الاجتماعية والاقتصادية للأزمة من خلال تنفيذ مشروعات إنتاجية تلبي مطالب السوق المحلية وإتاحة فرص العمل للفئات الأكثر تضرراً بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الشريكة لوزارة التضامن الاجتماعي.

كما يركز المشروع على استكمال تطوير البنية التحتية والقدرات المؤسسية ذات الصلة لاعتماد الحلول الرقمية للخدمات المختلفة التي تقدمها الوزارة لمستفيديها من الأشخاص ذوي الإعاقة، وكبار السن وغيرهم من الفئات الأولى بالرعاية لدعم الاستجابة للأزمة بشكل فعّال.

ترشيحات:

4 قرارات جمهورية لتخصيص أراض لإقامة مشروعات مختلفة

السيسي يعتمد اتفاقية لتطوير تجارة الجملة بأسواق المواد الغذائية في مصر

قرار جمهوري بالموافقة على مذكرة تفاهم مع برنامج الأغذية العالمي

موديز تتوقع استقرار النظام المصرفي المصري في 2021 بعد تجميد توزيعات الأرباح