TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تُسجل لقاح "سبوتنيك" الروسي للاستخدام الطارئ

الإمارات تُسجل لقاح "سبوتنيك" الروسي للاستخدام الطارئ
فحص "كورونا"

أبوظبي - مباشر: أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن تسجيل لقاح فيروس "كوفيد 19" الروسي "سبوتنيك" للاستخدام الطارئ.

جاء هذا القرار كجزء من جهود دولة الإمارات الشاملة والمتكاملة لضمان زيادة مستويات الوقاية من الوباء وتوفير جميع الأدوات اللازمة لضمان صحة المواطنين والمقيمين في الإمارات، وهو ثالث لقاح يتم تسجيله واعتماده في الإمارات، وفقاً لبيان.

وأظهرت نتائج الدراسات أن اللقاح فعال ونتج عنه استجابة قوية، وتوليد أجسام مضادة للفيروس وآمن للاستخدام ويتوافق بشكل تام وكامل مع اللوائح والقوانين.

يشار إلى أن الإمارات استضافت المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح والذي تم تطويره من قبل معهد غاماليا الفيدرالي لأبحاث الأوبئة وعلم الأحياء الدقيقة ووزارة الصحة في جمهورية روسيا الاتحادية.

واليوم توقع رئيس صندوق الاستثمار المباشر الروسي، حصول لقاح "سبوتنيك في" الروسي على الترخيص في الإمارات اليوم أو غداً، وفق تصريحات لمحطة سي إن بي سي العربية.

وأجرت التجارب البشرية للقاح، التي أعلن عنها في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، قبل زيادة حالات الإصابة في الآونة الأخيرة، على ما يصل إلى 500 متطوع سيجري تطعيمهم في مستشفى بإمارة أبوظبي.

وقال البيان الذي أصدره المكتب: "سيحصل المتطوعون على جرعتين من التطعيم بفارق 20 يوماً بينهما". وأضاف: "تجرى تجارب اللقاح على أشخاص بالغين أصحاء من مختلف الجنسيات من سكان إمارة أبوظبي، على ألا تقل أعمارهم عن 18 عاماً، ولم يسبق لهم الإصابة بفيروس كوفيد-19".

وذكرت وزارة الصحة أن الإمارات تجري أيضاً المرحلة الثالثة من التجارب على اللقاح الذي ابتكرته مجموعة الصين الوطنية المحدودة للصناعات الدوائية (سينوفارم). ووافقت الإمارات على هذا اللقاح وهو متاح مجاناً للجميع، على أن تكون الأولوية للأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالعدوى.

من جانبه أكد وزير الصحة ووقاية المجتمع الإماراتي، أنه بالتعاون مع دائرة الصحة في أبوظبي وتوحيد الجهود في حملة التطعيم، سيتم تحقيق الهدف بتطعيم 50 بالمائة من سكان الدولة المؤهلين بالحصول على لقاح كورونا بحلول نهاية مارس/آذار المقبل.

يذكر أن وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، أعلنت أمس الأربعاء عن تسجيل 3506 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد.

ترشيحات:

دبي تؤجل العمليات الجراحية غير الضرورية بسبب "كورونا"

حكومة دبي: تعليق جميع التصاريح الترفيهية لضمان الصحة العامة والسلامة