TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مؤسسة الحبوب السعودية تطرح مناقصة لاستيراد 480 ألف طن شعير

مؤسسة الحبوب السعودية تطرح مناقصة لاستيراد 480 ألف طن شعير
المؤسسة العامة للحبوب السعودية

الرياض – مباشر: أعلنت المؤسسة العامة للحبوب السعودية، اليوم الخميس، عن طرح مناقصة لاستيراد 480 ألف طن شعير علفي، للتوريد خلال الفترة (مارس/ آذار – أبريل/ نيسان 2021م)، وذلك لتعزيز المخزونات في الوقت الذي يجري فيه استكمال نقل ملف استيراد وبيع الشعير للقطاع الخاص.

وأوضح محافظ المؤسسة العامة للحبوب، احمد الفارس، وفقا لبيان للمؤسسة، أن الكمية المطروحة موزعة على 8 بواخر، بواقع 6 بواخر لموانئ المملكة على البحر الأحمر بكمية 360 ألف طنا، وباخرتين لموانئ المملكة على الخليج العربي بكمية 120 ألف طنا.

وأشار الفارس، إلى أن المؤسسة ومن خلال منصة "استيراد" استكملت إجراءات تأهيل 9 شركات من شركات القطاع الخاص المتخصصة في تجارة الشعير، ولديها محطات تستوفي الشروط الفنية لممارسة استيراد وتجارة الشعير إضافة إلى مصانع الأعلاف.

ونوه، بأنه جاري استكمال واستيفاء 5 شركات لمستندات وشروط التأهيل، مبينا أن طلبات الاستيراد المقدمة من الشركات المؤهلة تمت الموافقة عليها كافة.

ووافق مجلس الوزراء السعودي، في العام الماضي، على إسناد مهمة استيراد وبيع الشعير للقطاع الخاص، وذلك في إطار توجه الدولة نحو زيادة مساهمة القطاع الخاص في الاقتصاد السعودي وفتح مجالات جديدة أمامه تحقيقا لمستهدفات رؤية المملكة 2030م.

وفي 16 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، أتمت المؤسسة العامة للحبوب السعودية إجراءات ترسية استيراد 730 ألف طن من الشعير بالدفعة السابعة والأخيرة لكميات الشعير العلفي المتعاقد عليها لعام 2020.

وتعاقدت المؤسسة على شراء نحو 5.8 مليون طن شعير علفي خلال العام 2020م وذلك في إطار تلبية احتياجات مربي الماشية وتعزيز المخزون الاستراتيجي للشعير المستورد.

الصورة

ترشيحات:

الصحة السعودية تعيد جدولة مواعيد جرعات لقاح "فايزر" بسبب الشركة المصنعة

الموارد البشرية السعودية: إيداع 1.7 مليار ريال للمستفيدين من الضمان الاجتماعي