TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سعر برميل النفط الكويتي يواصل الصعود متجاوزاً حاجز 56 دولاراً

سعر برميل النفط الكويتي يواصل الصعود متجاوزاً حاجز 56 دولاراً
صورة تعبيرية

مباشر - محمد فاروق: ارتفع سعر برميل النفط الكويتي، أمس الأربعاء، بواقع 1.11 دولار ليصل إلى 56.47 دولار، مقابل 55.36 دولار للبرميل يوم الثلاثاء الماضي، وذلك وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

عالمياً، ارتفعت أسعار النفط  للجلسة الثانية على التوالي عند تسوية تعاملات أمس، مع آمال التحفيز المالي بعد تنصيب جو بايدن رئيساً للولايات المتحدة.

وتولى الرئيس الأمريكي جو بايدن مهام منصبه رسمياً بعد أداء اليمين الدستورية، ليكون الرئيس الـ46 للولايات المتحدة.

ويتفاءل المستثمرون بأن الإدارة الأمريكية الجديدة ستقدم إنفاقًا تحفيزيًا هائلاً من شأنه أن يرفع الطلب على الخام.

وعند تسوية تعاملات أمس، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم فبراير/شباط بنحو 0.5% إلى 53.24 دولار للبرميل. كما ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم مارس/آذار بنسبة 0.3% إلى 56.08 دولار للبرميل.

وقال معهد البترول الأمريكي في وقت سابق مساء أمس، إن مخزونات النفط الخام ارتفعت 2.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 15 يناير/كانون ثاني الجاري.

وذكر المعهد الأمريكي أن مخزونات البنزين في الولايات المتحدة ارتفعت 1.1 مليون برميل في الأسبوع الماضي، كما صعد مخزون المقطرات 816 ألف برميل في نفس الفترة.

ومع انطلاقة تعاملات اليوم الخميس، تراجعت أسعار الخام بعد صدور بيانات أولية لمخزونات النفط في الولايات المتحدة تشير إلى ارتفاعها، ومع تولي جو بايدن رئاسة الولايات المتحدة رسميًا.

وتراجعت العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم مارس/آذار في مستهل جلسة اليوم بنحو 0.2% إلى 55.95 دولار للبرميل. كما انخفضت عقود خام "نايمكس" الأمريكي تسليم فبراير/شباط بنسبة 0.3% عند 53.15 دولار للبرميل.

ترشيحات:

التباين يسيطر على بورصة الكويت في مستهل التعاملات

"أجيليتي" الكويتية تحصل على تسهيلات ائتمانية من عدة بنوك

1380 ديناراً لكل عقد جديد للعمالة المنزلية الهندية في الكويت

الدينار الكويتي يستقر أمام الدولار و5 عملات عربية

الكويت تعتمد 24 شركة لإصدار وثائق التأمين الإجباري للمركبات

"السكنية" : 75.6% نسبة إنجاز مشروع البيوت منخفضة التكاليف في الكويت

الكويت تنجز 41% من المطار الجديد حتى ديسمبر 2020