تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة تكلف الجامعات المصرية بمهام تطبيق الاشتراطات البنائية الجديدة

الحكومة تكلف الجامعات المصرية بمهام تطبيق الاشتراطات البنائية الجديدة
خلال اجتماع مجلس الوزراء المصري

القاهرة - مباشر: كلف مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بأن تكون كل جامعة مسئولة عن المحافظة التابعة لها في تطبيق منظومة الاشتراطات البنائية الجديدة.

وبحسب بيان صادر اليوم الأربعاء، أنه في حالة عدم وجود كلية هندسة في الجامعة الموجودة بالمحافظة، يمكن أن تتولى الأمر جامعة أخرى، كما ستتولى نقابة المهندسين موافاة الأجهزة التنفيذية بأسماء المهندسين الذين سيقومون بالأعمال، مؤكداً العمل على نجاح المنظومة الجديدة، من خلال توفير أسباب ذلك لها على الأرض.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده مصطفى مدبولي، لاستعراض دور الجامعات ونقابة المهندسين في تطبيق منظومة الاشتراطات البنائية الجديدة.

وشهد الاجتماع حضور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ومحمود شعراوي وزير التنمية المحلية، وعاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وهاني ضاحي نقيب المهندسين، وعبد الخالق إبراهيم مساعد وزير الإسكان، وأحمد عثمان وكيل أول نقابة المهندسين، وإيهاب منصور نقيب المهندسين بالجيزة، وهشام سعودي نقيب المهندسين بالإسكندرية.

وأكد مصطفى مدبولي، على أهمية الدور الذي ستقوم به الجامعات في المحافظات المختلفة في تطبيق منظومة الاشتراطات البنائية في المدن، وكذلك الدور الذي ستقوم به نقابة المهندسين في تطبيق المنظومة الجديدة.

من جانبه، أوضح عاصم الجزار، أن الجامعات في المحافظات سيكون لها دور كبير في تطبيق منظومة الاشتراطات البنائية الجديدة، وذلك من خلال بعض الوحدات الخاصة بها، وأن نقابة المهندسين سترسل أسماء المكاتب الاستشارية والمهندسين الذين ستوكل إليهم الأعمال، مشيراً إلى ضرورة التنسيق الكامل في هذا الشأن، حتى لا يتعطل إصدار تراخيص البناء.

وفي غضون ذلك، قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن مراكز الاستشارات الهندسية في الجامعات ستكون هي المسئولة عن ذلك، وأنه تم التنسيق بالفعل بشأن الجامعات التي لا يوجد بها كليات هندسة.

ترشيحات

التموين المصرية: دراسة تظلمات شطب أي بطاقة تموينية بطريقة خاطئة

عباس كامل ينقل رسالة من الرئيس السيسي لنظيره الفلسطيني

الصحة المصرية: 50% انخفاضاً بمعدل تردد مرضى كورونا على المستشفيات

أسعار الذهب ترتفع عالمياً من أدنى مستوى في 7 أسابيع