TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مصدر" الإماراتية: القدرة الإنتاجية لمشاريع الطاقة النظيفة تضاعفت خلال عامين

"مصدر" الإماراتية: القدرة الإنتاجية لمشاريع الطاقة النظيفة تضاعفت خلال عامين
صورة تعبيرية

أبوظبي - مباشر: كشفت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"  عن زيادة في القدرة الإنتاجية لمشاريع الطاقة النظيفة للشركة بأكثر من الضعف خلال العامين الماضيين.

وأوضحت "مصدر" - المتخصصة في مجال الطاقة المتجددة - بتقرير الاستدامة السنوي لعام 2020، أن القدرة الإنتاجية لتلك المشاريع ساهمت في تزويد أكثر من أربعة ملايين منزل بالكهرباء، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الأربعاء.

ووفقا للتقرير، ارتفعت قدرة مشاريع الطاقة المتجددة التي تشارك فيها مصدر إلى أكثر من 10.7 جيجاواط في عام 2020، بعد أن كانت 4 جيجاواط في عام 2019.

وبين التقرير، أن محفظة مشاريع الطاقة النظيفة العالمية للشركة قيد التشغيل تساهم في تفادي حوالي 6.5 مليون طن متري من ثاني أكسيد الكربون سنوياً.

وأظهر التقرير، مدى انخفاض البصمة الكربونية للأصول العقارية التي تمتلكها "مصدر" والحد من انبعثات غاز ثاني أكسيد الكربون، فضلاً عن زيادة المساحة الإنشائية ضمن مدينة مصدر بما يفوق 100 ألف متر مربع.


والجدير بالذكر، أن "مصدر" نجحت في عام 2020 بدخول السوقين الأذربيجانية والأوزبكية عبر الاتفاق على تطوير مشاريع طاقة شمس ورياح على مستوى المرافق الخدمية، وتوقيع اتفاقية شراكة مع "اي دي اف رينوبلز أمريكا الشمالية" للاستحواذ على  محفظة مشاريع استثمارية في مجال الطاقة النظيفة تصل قدرتها الإجمالية إلى 1.6 جيجاواط، وتعزيز تواجدها في السوق الأسترالية عبر الاستثمار في منشأتين لتحويل النفايات إلى طاقة فيها، وتوقيع اتفاقية لتطوير أول محطة طاقة شمسية كهروضوئية عائمة في إندونيسيا.

وكشفت الشركة الوطنية للتبريد المركزي "تبريد"، اليوم، عن توسيع نطاق جهود تعاونها مع شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر".

وأوضحت في بيان على موقع سوق دبي المالي، أن ذلك سيأتي من خلال تطوير وربط البنية التحتية لكلتا الشركتين على نحو يؤدي إلى زيادة التعاون على مستوى التشغيل والعمليات وزيادة الكفاءة.

ترشيحات 

خالد بن طلال: كورونا لن تعرقل تدفق الاستثمارات بقطاع التكنولوجيا النظيفة

رئيس الحكومة المغربية يدعو لتسريع إنجاز برامج التحول الرقمي بالقطاعات الاجتماعية