TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك مصر و"سيتي ايدج" يوقعان بروتوكولاً لتنشيط السوق العقاري

بنك مصر و"سيتي ايدج" يوقعان بروتوكولاً لتنشيط السوق العقاري
"بنك مصر" يوقع بروتوكول تعاون مع" سيتي ايدج" لتمويل وحدات سكنية بطرق سداد مختلفة

القاهرة -  مباشر: وقع بنك مصر، بروتوكول تعاون مع شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري، بهدف تقديم تسهيلات تمويلية لتنشيط السوق العقاري، والاستفادة من المشروعات العقارية المقامة في مختلف المدن والمناطق الجديدة، ذلك ضمن مبادرة التمويل العقاري التي أطلقها البنك المركزي المصري.

وأوضح البنك في بيان، أنه بموجب البروتوكول سيقوم بنك مصر بتوفير طرق سداد مُيسرة لعملاء "سيتي ايدج" من خلال ثلاثة أنظمة؛ الأول يشمل تقديم تمويل عقاري بمدة سداد تمتد على مدار 20 عاما بمقدم حجز 20 بالمائة كحد أدنى ضمن مبادرة البنك المركزي لمتوسطي الدخل.

وأضاف أن النظام الثاني يشمل تقديم مدد سداد متنوعة للوحدات غير المشمولة في مبادرة البنك المركزي تصل إلى 15 سنة طبقاً لقانون التمويل العقاري، فيما يقدم النظام الثالث مدد سداد على مدار 15 سنوات للعملاء المتعاقدين سابقاً والراغبين في بيع الوحدات للغير وفقاً لنظام إعادة البيع. 

وقام بتوقيع البروتوكول محمد المكاوي الرئيس التنفيذي لشركة سيتي ايدج، مع هند فهمي رئيس التجزئة المصرفية ببنك مصر.

من جانبها، أكدت هند فهمي رئيس التجزئة المصرفية ببنك مصر، أن البروتوكول يتوافق مع رؤية البنك في مجال التمويل العقاري وفقاً لخطة البنك المركزي، حيث يسعى إلى تقديم خطط سداد وتسهيلات لعملاء "سيتي ايدج" لتمكينهم من الحصول على منتج عقاري مميز بأيسر الطرق.

 فيما قال محمد المكاوي الرئيس التنفيذي لشركة سيتي ايدج للتطوير العقاري، إن القطاع العقاري في مصر يتميز بوجود طلب حقيقي ورغبة شرائية، مع وجود وحدات لشرائح اجتماعية متعددة تحتاج إلى طرق تمويل مختلفة تتناسب مع كل منها. 

وأضاف أن التعاون بمثابة حلقة الوصل بين القدرة الشرائية وسعر الوحدة السكنية حيث تعمل سيتي ايدج على الاستفادة من كافة المبادرات التي يتم طرحها بشأن التمويل العقاري، وذلك تماشيا مع خطة الدولة للتنمية العمرانية ضمن رؤية مصر 2030، والتي تهدف الى زيادة الرقعة العمرانية وتوفير وحدات سكنية تلاءم كافة احتياجات المصريين." 

وأشار إلى أهمية دور البنك المركزي، في تنشيط المبيعات بالسوق خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى سعي الدولة لتوفير وحدات سكنية لمتوسطي الدخل، وهو الأمر الذي يتطلب سرعة العمل لتوفير التمويل المطلوب.

ومن جهته، أكد حسن نصر رئيس القطاع المالي لشركة سيتي ايدج للتطوير العقاري، أن البروتوكول هو ترجمة للقرارات الأخيرة التي اتخذها البنك المركزي بشأن خفض أسعار الفائدة على القروض، والتي ستؤدى إلى حالة من الانتعاش بالسوق العقاري في ظل تسابق البنوك على تقديم أنظمة سداد متنوعة، من خلال ضخ حجم سيولة كبيرة.

وأضاف "يأتي توقيع البروتوكول ضمن خطة الشركة لتنشيط السوق العقاري عبر تفعيل مبادرة البنك المركزي، حيث تقدم المبادرة سعر فائدة بعائد 8 بالمائة (متناقصة) بحد أقصى 20 سنة بقيمة 2,25 مليون جنيه مصري للوحدة ومساحة أقصاها 150 متر مربع "صافي"، على أن تكون قيمة الدفعة المقدمة المسددة من العميل 20 بالمائة كحد أدنى من اجمالي قيمة الوحدة".

ترشيحات

التموين المصرية: دراسة تظلمات شطب أي بطاقة تموينية بطريقة خاطئة

مصر.. "الأمور المستعجلة" تقضي بنقل أموال 89 قيادياً إخوانياً إلى خزانة الدولة

عباس كامل ينقل رسالة من الرئيس السيسي لنظيره الفلسطيني

الصحة المصرية: 50% انخفاضاً بمعدل تردد مرضى كورونا على المستشفيات

أسعار الذهب ترتفع عالمياً من أدنى مستوى في 7 أسابيع

البورصة تفحص مستندات تجزئة القيمة الاسمية لسهم الكابلات الكهربائية المصرية

"قطاع الأعمال" المصري تؤكد التزامها بتطوير الشركات التابعة