TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: استثمارات أبوظبي بالطاقة المتجددة تتجاوز 9 مليارات درهم

مسؤول: استثمارات أبوظبي بالطاقة المتجددة تتجاوز 9 مليارات درهم
مقر دائرة الطاقة بأبوظبي

أبوظبي - مباشر: كشف رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي، أن استثمارات أبوظبي في الطاقة المتجددة بلغت أكثر من 9 مليارات درهم.

وأشار المهندس عويضة مرشد المرر، إلى أن أبوظبي تمتلك العديد من مشاريع الطاقة المتجددة والنظيفة، ومنها محطة براكة للطاقة النووية السلمية، ومحطة الظفرة للطاقة الشمسية الكهروضوئية، ومحطة الطويلة لتحلية المياه، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وأوضح المرر أن أبوظبي تمتلك أيضاً 4 محطات كبرى لإنتاج الطاقة الشمسية، وهي محطة شمس 1 ومحطة مصدر للطاقة الشمسية الكهروضوئية ومحطة الظفرة للطاقة الشمسية ومحطة نور أبوظبي للطاقة الشمسية.

ونوه بأن إمارة أبوظبي أنتجت 2.16 مليون ميجاوات ساعة من الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة لتصل حصة الطاقة المتجددة من إجمالي الطاقة المنتجة للإمارة إلى نحو 7.2 بالمائة عام 2020.

ويعود ذلك إلى تشغيل محطة نور أبوظبي للطاقة الشمسية الكهروضوئية التي تبلغ طاقتها 1177 ميجاوات أواخر 2019.

وأضاف أنه عندما يكتمل مشروع الظفرة للطاقة الشمسية بقدرة 2 جيجاواط بحلول 2022، فإنه سيرفع إجمالي قدرة توليد الطاقة الشمسية في الإمارة إلى 3.2 جيجاواط.

ولفت إلى أنه سيكون التشغيل الكامل لمحطة براكة للطاقة النووية السلمية إضافة كبيرة، حيث سيكون إجمالي إنتاج أبوظبي من الطاقة المتجددة والنظيفة نحو 8.8 ميجاواط وهو ما سيمثل أكثر من 31 بالمائة من إجمالي مزيج الطاقة في أبوظبي أي أكثر من ثلث إجمالي الطاقة المولدة في الإمارة خلال سنوات قليلة.

ترشيحات:

أرباح "الشارقة الإسلامي" تتراجع 26% خلال 2020

المكاسب السوقية لبورصات الإمارات تتجاوز 11 مليار درهم عند الإغلاق