تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كميفك" تعقب على قضيتها مع "دار الاستثمار" بخصوص أحد العقارات

"كميفك" تعقب على قضيتها مع "دار الاستثمار" بخصوص أحد العقارات
صورة تعبيرية
كميفك
KMEFIC
-1.56% 126.00 -2.00

الكويت - مباشرقالت شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي "كميفك" إن الخبر المنشور في إحدى الصحف المحلية اليوم الأربعاء "مُضلل وليس فيه مصداقية".

وقالت الشركة في بيان للبورصة الكويتية اليوم، إن الخبر تعمد إخفاء وإغفال الجزء الأول من منطوق الحكم وهو اعتبار عقد البيع المؤرخ في 16 نوفمبر/تشرين ثاني 2008 رهناً حيازياً لعقد وكالة الاستثمار المؤرخ في نفس التاريخ.

بما مفاده أنه وبناءً على قضاء محكمة الاستئناف أن العقار الكائن في شارع فهد السالم أصبح مرهوناً لـ"كميفك" بعقد وكالة الاستثمار وهذا العقد بمبلغ 21.75 مليون دينار لصالح الشركة.

أما شطب الوثيقة فهو تحصيل حاصل حيث إن الحكم أثبت براءة "كميفك" دائناً مرتهناً رهناً حيازياً للعقار، وطبقاً للقانون تستطيع الشركة التنفيذ على العقار وبيعه بالإجراءات القانونية لاقتضاء مبلغ الوكالة المذكور.

وكما هو معلوم فإن العبرة هي بمنطوق الأحكام وليس بما ينشره أي طرف وفق هواه في مواقع التواصل الاجتماعي والأخبار.

كانت صحيفة محلية ذكرت في عددها الصادر اليوم أن الإفصاح الذي أصدرته "كميفك" حول قضيتها مع شركة دار الاستثمار حول العقار الكائن في شارع فهد السالم أثار لغطاً في البورصة الكويتية أمس، نظراً لتضارب التوصيف، موضحة بأنه في الوقت الذي قالت فيه "كميفك" إن الحكم لصالحها، أكد محامي "الدار" أنه لمصلحة الأخيرة.

وذكرت الصحيفة أن المحامي قتيبة السعيد قال إن الحكم صادر لمصلحة "الدار" ضد "كميفك"، إذ ألغت محكمة الاستئناف حكم أول درجة، الذي أتاح لـ"كميفك" التصرف بالوثيقة رقم 4505 عن العقار الكائن في شارع فهد السالم.

ترشيحات:

المؤشرات الكويتية ترتفع جماعياً لثاني جلسة على التوالي

46.1 مليار دولار حيازة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية

النفط الكويتي يرتفع 94 سنتاً إلى 55.36 دولار للبرميل

"التأمينات" تُعيد هيكلة ملكياتها في "بورصة الكويت"

مراجعة مُرتقبة للأسهم الكويتية ضمن مؤشر "فوتسي" في 19 فبراير