TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

46.1 مليار دولار حيازة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية

46.1 مليار دولار حيازة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية
عقارات في مدينة الكويت

مباشر – إيمان غالي: أظهر التقرير الشهري لوزارة الخزانة الأمريكية ارتفاع حيازة دولة الكويت من سندات الخزانة في نوفمبر/تشرين الثاني 2020 بنسبة 7.21% على أساس سنوي.

وحسب التقرير الشهر الصادر أمس الثلاثاء، بلغت حيازة الكويت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي نحو 46.1 مليار دولار، مقابل 43 مليار دولار في نفس الشهر من 2019.

وعلى أساس شهري، تراجعت حيازة الكويت بنسبة 2.12%، علماً بأنها كانت تبلغ 47.1 مليار دولار في أكتوبر/تشرين الأول 2020.

وأوضحت البيانات أن حيازة الكويت وزعت على 13.51 مليار دولار من سندات الخزانة قصيرة الأجل، و32.56 مليار دولار سندات طويلة الأجل.

وأوضح التقرير أن المملكة العربية السعودية واصلت احتلال المركز الأول في حيازة السندات الأمريكية بواقع 137.6 مليار دولار، وتبعتها الكويت، ثم الإمارات العربية المتحدة بواقع 36.8 مليار دولار.

وعالمياً، جاءت اليابان في المركز الأول مستحوذة على سندات خزانة أمريكية بقيمة 1.26 تريليون دولار، وتبعتها الصين بـ1.06 تريليون دولار، ثم المملكة المتحدة بـ420.3 مليار دولار.

وبشكل عام، ارتفعت سندات الخزانة الأمريكية في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بـ7.053 تريليون دولار، بنمو 2.19% عن مستواها في الشهر المقارن من العام السابق عند 6.902 تريليون دولار، مع نمو شهري 0.21%.

يُشار إلى أن ما تفصح عنه الخزانة الأمريكية في بياناتها الشهرية هو استثمارات دول الخليج بأذون وسندات الخزانة الأمريكية فقط، ولا تشمل تلك الاستثمارات الأخرى بالولايات المتحدة، سواء كانت حكومية أو خاصة.

وتعد سندات الخزانة الأمريكية وسيلة لجمع الأموال والديون من الدول والمؤسسات، وتسددها الحكومة عند حلول ميعاد استحقاقها الذي يختلف حسب أجل السند.

ترشيحات..

"التأمينات" تُعيد هيكلة ملكياتها في "بورصة الكويت"

"الصحة الكويتية": وضع وباء "كورونا" مُستقر وأي تهاون قد يعود بنا إلى الوراء