TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تطلق أول خط شحن ملاحي في عام 2021 بالتعاون مع شركات عالمية

السعودية تطلق أول خط شحن ملاحي في عام 2021 بالتعاون مع شركات عالمية
ميناء جدة الإسلامي

الرياض – مباشر: أعلنت الهيئة العامة للموانئ السعودية "موانئ"، اليوم الأربعاء، عن إضافة خط شحن ملاحي جديد لميناء جدة الإسلامي، والذي يربط شمالاً من أوروبا والبحر المتوسط وإلى الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية مروراً بشمال أفريقيا، ويغطي موانئ مهمة منها ميناء طنجة في المغرب وميناء الجزيرة في إسبانيا، بالتعاون مع شركات عالمية.

وقالت "موانئ"، في بيان لها، إنه تم إطلاق خط الشحن الملاحي الجديد كأول خط خلال عام 2021، استكمالا للشراكات الاستراتيجية مع الخطوط الملاحية، ممثلة بشركة "هاباغ لويد" وشركة "سي ام ايه سي جي ام" وشركة "كوسكو" وشركة "ون"، التي تعتبر من كبرى شركات الشحن البحري الرائدة في العالم.

وأضافت "موانئ"، أن هذه الخطوة النوعية تأتي استمراراً للمبادرات التي أطلقتها "موانئ" ضمن مستهدفات برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية (ندلب)، ومواصلة لما تحقق من إنجازات خلال العام الماضي، وبدعم المنظومة اللوجستية السعودية ومتابعة من معالي وزير النقل؛ لزيادة قوة ربط موانئ المملكة مع الموانئ العالمية وجذب كبرى شركات الخطوط الملاحية العالمية، تماشياً مع خططها وأهدافها الاستراتيجية ومرتكزات رؤية السعودية 2030م نحو ترسيخ موقع المملكة على الصعيدين الاستثماري واللوجيستي.

وأكدت، أن هذا الخط يُعد إضافة كبيرة لميناء جدة الإسلامي، ويعكس ثقة الخطوط الملاحية العالمية بالإمكانيات التي توفرها موانئ، بالإضافة إلى المركز المهم الذي يشكله ميناء جدة الإسلامي في حركة التجارة العالمية في البحر الأحمر.

وأوضحت الهيئة العامة للموانئ، أن الخط الجديد IO3)) سيوفر خدمة ربط ميناء جدة الإسلامي بموانئ المحيط الهندي وموانئ شمال أوروبا، وتتكون الخدمة من 7 سفن، بطاقة استيعابية تعادل 8500 حاوية قياسية لكل سفينة ما يقارب 48 سفينة سنوياً، الأمر الذي يتيح سعة شحن أكبر من ذي قبل.

ونوهت "موانئ"، بأنها تهدف من إطلاق هذا الخط؛ إلى تعزيز دور ميناء جدة الإسلامي في الربط المباشر بين موانئ الشرق والغرب بحكم موقعه الاستراتيجي الذي يعتبر حلقة وصل بين قارات العالم الثلاث، وميناءً محورياً أساسياً على المستويين الإقليمي والدولي، ومساهماً مباشراً في تعزيز مكانة المملكة كموقعٍ رائد للخدمات اللوجستية.

وأردفت، كما يعمل على تيسير سلاسل الإمداد العالمي، بما يُسهم في زيادة كميات المسافنة وكسب الحصة السوقية الأكبر من السفن العابرة على ساحل البحر الأحمر، بالإضافة إلى توفير خطوط إضافية للنقل البحري للمستوردين والمصدرين المحليين والدوليين، مما يعزز تنافسية خدمات الموانئ السعودية ويطور عملياتها المختلفة، بالإضافة إلى عقد الشراكات الاستراتيجية مع كبرى الخطوط الملاحية العالمية، وإقامة مناطق لوجستية جاذبة للاستثمار في قطاع الموانئ.

الصورة

ترشيحات:

السعودية ترفع استثماراتها بالسندات الأمريكية 3.4 مليار دولار في نوفمبر

الطيران المدني السعودية تقرر توطين 28 مهنة بالنقل الجوي لتوفير 10 آلاف وظيفة

7 قرارات للوزراء السعودي بينها فرض رسوم على لوحات المركبات عند الإصدار