تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط الكويتي يرتفع 94 سنتاً إلى 55.36 دولار للبرميل

النفط الكويتي يرتفع 94 سنتاً إلى 55.36 دولار للبرميل
صورة تعبيرية

مباشر - محمد فاروق: ارتفع سعر برميل النفط الكويتي، أمس الثلاثاء، بواقع 94 سنتاً ليصل إلى 55.36 دولار، مقابل 54.42 دولار للبرميل يوم الاثنين الماضي، وذلك وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

عالمياً، ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 1% عند تسوية  تداولات أمس، مع ضعف الدولار الأمريكي، وآمال المزيد من التحفيز المالي.

ويتفاءل المستثمرون بأن التحفيز الحكومي سيؤدي في النهاية إلى رفع النمو الاقتصادي العالمي، وبالتالي تعافي الطلب على النفط.

ومن المرجح أن يقدم خطاب الرئيس الأمريكي المنتخب جون بايدن خلال مراسم التنصيب اليوم الأربعاء، تفاصيل عن حزمة المساعدات البالغة 1.9 تريليون دولار في البلاد.

وخفضت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في العام الجاري.

وتعرض الخام لضغوط في الجلسات الأخيرة مع مخاوف تجدد الإغلاق المتعلق بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) على مستوى العالم، مما سيؤدي إلى خفض استهلاك الوقود.

وعند تسوية تعاملات أمس، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم فبراير/شباط بنحو 1.2% إلى 52.98 دولار للبرميل.

وبحلول الساعة 7:45 مساء أمس بتوقيت غرينتش، صعد سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم مارس/آذار بنسبة 2.1% إلى 55.89 دولار للبرميل.

ومع انطلاقة تعاملات اليوم، ارتفعت أسعار الخام قبل انطلاق حفل تنصيب "جو بايدن" رئيساً للولايات المتحدة، وبالتزامن مع تفاؤل "أوبك" بارتفاع حذر لأسعار الخام خلال العام الجاري.

وارتفعت العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم مارس في مستهل جلسة اليوم بنحو 0.6% إلى 56.23 دولار للبرميل. كما صعدت عقود خام "نايمكس" الأمريكي تسليم فبراير بنسبة 0.6% عند 53.29 دولار للبرميل.

ترشيحات:

بورصة الكويت تتباين صباحاً.. والسيولة تقترب من 6 ملايين دينار

"التأمينات" تُعيد هيكلة ملكياتها في "بورصة الكويت"

مراجعة مُرتقبة للأسهم الكويتية ضمن مؤشر "فوتسي" في 19 فبراير

"العدل" الكويتية تقيم غداً مزاداً لبيع 15 عقاراً

"الصحة الكويتية": وضع وباء "كورونا" مُستقر وأي تهاون قد يعود بنا إلى الوراء