TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الصحة الكويتية": وضع وباء "كورونا" مُستقر وأي تهاون قد يعود بنا إلى الوراء

"الصحة الكويتية": وضع وباء "كورونا" مُستقر وأي تهاون قد يعود بنا إلى الوراء
صورة تعبيرية

الكويت - مباشر: أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية عبدالله السند أمس الثلاثاء، أن وضع وباء فيروس كورونا (كوفيد 19) في البلاد "مستقر" وأن أي تهاون في الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية "قد يعود بنا إلى الوراء".

وبحسب كونا، قال السند خلال مؤتمر وزارة الصحة الدوري (98) بشأن مستجدات الوضع الصحي في البلاد إن عدد من تنطبق عليهم شروط تلقي اللقاح المضاد للفيروس يبلغ 2.775.000 شخص "بعد استثناء من هم دون سن الـ16 وأصحاب الموانع".

وأعرب عن الأمل في "التمكن من تلقي الجميع اللقاح خلال عام كامل" مشيراً إلى التنافس العالمي على طلبه وعملية توريده التي "تتوقف نسبتها على عدد السكان".

وذكر أن عملية تسلم اللقاحات "تتم على دفعات وبشكل دوري" آملاً في "تحسن الكميات الموردة خلال الأشهر المقبلة بغية استيعاب أكبر عدد ممكن من الراغبين في تلقي اللقاح".

ولفت إلى أن "وزارة الصحة توفر البيئة المناسبة لتخزين اللقاحات وفق الشروط القياسية للجهات المصنعة" مؤكداً أنه "حتى الآن لم يتم تلف أي عدد منها لأي سبب من الأسباب".

وثمن السند دور كوادر وزارة الصحة التي "تعمل في خط الدفاع الأول مؤمنة بربها بارة بقسمها مخلصة لوطنها" مُستذكراً "(شهيدة الواجب) بإذن الله تعالى الدكتورة عائشة العوضي التي توفيت بعد مواجهتها للمرض يوم أمس" سائلاً المولى عز وجل أن "يتغمدها بواسع رحمته".

ترشيحات:

"التأمينات" تُعيد هيكلة ملكياتها في "بورصة الكويت"

"العدل" الكويتية تقيم غداً مزاداً لبيع 15 عقاراً

مراجعة مُرتقبة للأسهم الكويتية ضمن مؤشر "فوتسي" في 19 فبراير