TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النواب: مصر تولي أهمية كبرى لنجاح اتفاقية منطقة التجارة الحرة الأفريقية

النواب: مصر تولي أهمية كبرى لنجاح اتفاقية منطقة التجارة الحرة الأفريقية
حنفي جبالي رئيس النواب المصري الجديد - أرشيفية

  

القاهرة - مباشر: أكد حنفي جبالي رئيس مجلس النواب المصري، أن مصر تولي أهمية كبرى لنجاح اتفاقية منطقة التجارة الحرة الإفريقية، وتعظيم الفائدة المرجوة منها بما يحقق التكامل الإقتصادي والتجاري داخل القارة السمراء.

جاء ذلك خلال استقبال، رئيس النواب المصري، سكرتير عام منطقة التجارة الحرة الإفريقية "وامكيني ميني"، بحضور وكيلي مجلس النواب أحمد سعد الدين ومحمد أبو العينين، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ودعا "جبالي" سكرتير عام منطقة التجارة الحرة الإفريقية إلى بذل أقصى مساعيه في الفترة القادمة، لتشجيع وحث باقي الدول الإفريقية على التصديق على الاتفاقية، لتعظيم الاستفادة منها، وزيادة عدد الدول التى يمكن بدء التجارة الفعلية فيما بينها.

وأعرب عن اهتمام مصر بلعب دور محوري في بناء قدرات الدول الإفريقية في هذا المجال، انطلاقاً من الخبرات الفنية المصرية بقواعد وآليات التجارة.

وأشار إلى أن مصر كانت من أوائل الدول الموقعة والمصدقة على اتفاقية منطقة التجارة الحرة الإفريقية، فضلاً عن أن تدشين منطقة التجارة الحرة القارية قد صدر تحت الرئاسة المصرية للاتحاد الإفريقي برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مما يعكس إرادة مصرية صادقة لتعميق التكامل القاري الإفريقي.

من جانبه، أعرب "وامكيني ميني" عن تطلعه لتعظيم التعاون بين مصر وسكرتارية منطقة التجارة الحرة الإفريقية في ضوء دور مصر الرائد في القارة الإفريقية.

يذكر أن اتفاقية منطقة التجارة الإفريقية الحرة تم تدشينها خلال قمة الاتحاد الإفريقي الاستثنائية، الثانية عشرة، والتى عُقدت في يوليو 2019، خلال الرئاسة المصرية للإتحاد الإفريقي.

وقد تم اختيار العاصمة الغانية أكرا مقراً لسكرتارية منطقة التجارة الإفريقية الحرة، كما يتولي "وامكيني ميني" (جنوب إفريقي الجنسية) منصب السكرتير العام لمنطقة التجارة الحرة الإفريقية كأول سكرتير عام لها.

ترشيحات

"طلعت مصطفى" تعلن مشروعاً جديداً باستثمارات متوقعة 500 مليار جنيه

مصر.. "الأمور المستعجلة" تقضي بنقل أموال 89 قيادياً إخوانياً إلى خزانة الدولة

عباس كامل ينقل رسالة من الرئيس السيسي لنظيره الفلسطيني

الصحة المصرية: 50% انخفاضاً بمعدل تردد مرضى كورونا على المستشفيات