TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعديل قانون تنظيم إيجار الأراضي الزراعية بين 6 قرارات لـ"الوزراء" العراقي

تعديل قانون تنظيم إيجار الأراضي الزراعية بين 6 قرارات لـ"الوزراء" العراقي
جانب من الاجتماع

مباشر: أصدر مجلس الوزراء العراقي 6 قرارات خلال اجتماعه الأسبوعي، اليوم الثلاثاء، أبرزهم تعديل قانون تنظيم إيجار الأراضي الزراعية. 

وقرر مجلس الوزراء في بيان صادر، اليوم، الموافقة على مشروع التعديل الأول لقانون تنظيم إيجار  الأراضي الزراعية وتمليك حق التصرف فيها للخريجين الزراعيين والبيطريين (24 لسنة 2013)، الذي دققه مجلس الدولة، وإحالتِهِ إلى مجلس النواب.

وأقر المجلس، 10 أكتوبر المقبل موعداً لإجراء انتخابات مجلس النواب المبكرة، مع وجوب مراعاة الإجراءات المحددة في المادة "64" من الدستور.

وقرر المجلس، الموافقة على تعديل قرار مجلس الوزراء (289لسنة 2017) كالتالي:

- استثناء الشركات الرابحة الراعية للأندية المؤسساتية التي تعمل بموجب قانون الشركات العامة (22لسنة 1997) المعدل، من قرار مجلس الوزراء المذكور آنفا.

- دمج مبلغ ملياري دينار لكل ناد والمقسمة إلى الميزانية (التشغيلية والاستثمارية)، بحيث يصرف المبلغ المذكور آنفا، للأندية بحسب أبواب الصرف المعدة من النادي الرياضي.

وأقر المجلس، تعديل المادة "7" من نظام صندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة من العمليات الإرهابية، بشأن إضافة وكيل من وزارة الهجرة والمهجرين إلى مجلس الأمناء.

ونص القرار الخامس على "الموافقة على استمرار تنسيب الموظفين العاملين في صندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة من العمليات الإرهابية، لغاية إكمال إجراءات الملاك للصندوق المذكور آنفًا، بهدف الدعم في توفير مقومات عودة النازحين الى مناطقهم وتحقيق الاستقرار في المحافظات المحررة من الإرهاب".

وأشار المجلس، إلى إصدار تعليمات تحديد مقدار رسم الدخول الاعتيادية إلى جمهورية العراق، استنادا إلى أحكام المادة (80/ ثالثا) من الدستور، والمادة (36) من قانون إقامة الأجانب.

ترشيحات 

حالتا وفاة و578 إصابة جديدة بكورونا في الكويت ..الثلاثاء

مؤشر ثقة المستهلك في دبي يسجل أعلى مستوياته منذ 2017