TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك مصر يوقع اتفاقية قرض مع "الاستثمار الأوروبي" بـ425 مليون يورو

بنك مصر يوقع اتفاقية قرض مع "الاستثمار الأوروبي" بـ425 مليون يورو
أرشيفية

القاهرة - مباشر: وقع عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، مع فلافيا بلانزا مديرة عمليات بنك الاستثمار الأوربي بمنطقة الجوار الأوروبي، على اتفاقية قرض بمبلغ 425 مليون يورو.

وذكر بنك مصر، في بيان صادر اليوم الثلاثاء، أن هذه الاتفاقية تمثل الشريحة الأولى لاجمالي قرض تبلغ قيمته 750 مليون يورو، والذي سوف يتم التوقيع على اتفاقية الشريحة الثانية بباقي المبلغ مطلع العام المقبل.

وتهدف الاتفاقية إلى توفير التمويل اللازم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لمساعدتها لمواجهة تداعيات فيروس كورونا.

وقال بنك مصر، إن الاتفاقية تأتي في إطار قيام البنك بدعم وتنويع مصادر التمويل المختلفة لاستخدامها في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة على اختلاف أحجامها، حيث يساهم القرض في تعزيز موارد العملة الاجنبية للبنك المستخدمة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح بنك مصر، أنه تصل مدة القرض إلى 6 سنوات، منوهاً إلى أن تلك الاتفاقية تعد الثالثة التي يتم توقيعها مع بنك الاستثمار الأوروبي حيث تم توقيع الأولى بمبلغ 500 مليون يورو تم صرفها على شريحتين، والثانية بمبلغ 500 مليون يورو تم صرفها على شريحتين ايضاً وبذلك يصل اجمالي التعاقد معه إلى ما يقرب من 2 مليار يورو.

وأشار إلى وصول محفظة الاستثمارات الخاصة بتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى 20 بالمائة من كامل محفظة البنك الائتمانية.

وأضاف بنك مصر، أن حجم محفظة التمويل بالقطاع وصلت 23.51 بالمائة من حجم محفظة البنك الائتمانية وذلك قبل نهاية الفترة الزمنية المقررة من البنك المركزي.

ترشيحات

"طلعت مصطفى" تعلن مشروعاً جديداً باستثمارات متوقعة 500 مليار جنيه

مصر.. "الأمور المستعجلة" تقضي بنقل أموال 89 قيادياً إخوانياً إلى خزانة الدولة

عباس كامل ينقل رسالة من الرئيس السيسي لنظيره الفلسطيني

الصحة المصرية: 50% انخفاضاً بمعدل تردد مرضى كورونا على المستشفيات