TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ائتمان الصادرات" توقع اتفاقية لتعزيز تنافسية الشركات الإماراتية عالمياً

"ائتمان الصادرات" توقع اتفاقية لتعزيز تنافسية الشركات الإماراتية عالمياً
موانئ - أرشيفية

أبوظبي - مباشر: وقع ماسيمو فالسيوني، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات الإماراتية، وأدماسو تاديسي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك التجارة والتنمية لدول شرق وجنوب أفريقيا اتفاقية شراكة بهدف تعزيز التنمية الاقتصادية من خلال تمويل التجارة وحماية ائتمان الصادرات.

وأوضحت الاتحاد لائتمان الصادرات - شركة حماية الائتمان التابعة للحكومة الاتحادية بدولة الإمارات - اليوم الثلاثاء، أن الاتفاقية الموقعة مع بنك التجارة والتنمية لدول شرق وجنوب أفريقيا تهدف لتعزيز نمو وتنافسية الشركات الإماراتية في الأسواق الدولية، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

والجدير بالذكر، أن الإمارات تعد رابع أكبر مستثمر عالمي في أفريقيا بعد الصين وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية باستثمارات تبلغ 92 مليار درهم (25 مليار دولار) خلال 2014 - 2018.

وبينت الاتحاد لائتمان الصادرات، أن الاتفاقية ستشجع الشركات الإماراتية على زيادة صادراتها واستثماراتها في أفريقيا.

وبموجب الاتفاقية، سيعمل الطرفان على تشكيل لجنة لتنفيذ مبادرات من شأنها أن تعزز تنافسية الصادرات الإماراتية في أفريقيا، وسيتم تحديد عدد أعضاء اللجنة وتشكيل هيكلها ووسائل تمويلها ومواعيد اجتماعات أعضائها وإجراءات اتخاذ القرار بشكل مشترك من قبل الشركة والبنك.

ويشار إلى أن مساهمي البنك هم 22 دولة أعضاء من القارة الأفريقية، بينهم مصر والسودان.

ويأتي توقيع الاتفاقية بين الاتحاد لائتمان الصادرات وبنك التجارة والتنمية لدول شرق وجنوب أفريقيا في أعقاب اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية والتي تجمع 1.3 مليار شخص من 55 دولة، وعند دخول الاتفاقية حيز التنفيذ بالكامل فإن منطقة التجارة الحرة في أفريقيا ستصبح أكبر منطقة تجارة حرة في العالم بناتج محلي إجمالي يبلغ 12.48 تريليون درهم (3.4 تريليون دولار).

ومن المتوقع أن يزداد حجم التجارة بين الإمارات وأفريقيا بعد تنفيذ اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية، خاصة بعد ان أظهر استبيان أجرته غرفة تجارة وصناعة دبي واستعرضته خلال ندوة افتراضية عقدتها مؤخراً أن 91 بالمائة من المشاركين يعتقدون بأن منطقة التجارة الحرة في أفريقيا ستعزز من العلاقات التجارية بين الإمارات ودبي من جهة وبين القارة الأفريقية من جهة أخرى.

ترشيحات 

الطيران المدني السعودية تقرر توطين 28 مهنة بالنقل الجوي لتوفير 10 آلاف وظيفة

225 إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطر