TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر.. بدء أعمال الطرق والبنية التحتية في مبيريك بـ626 مليون ريال

قطر.. بدء أعمال الطرق والبنية التحتية في مبيريك بـ626 مليون ريال
مقر هيئئة الأشغال العامة القطرية

الدوحة – مباشر: أعلنت هيئة الأشغال العامة القطرية بدء تنفيذ أعمال مشروع تطوير الطرق والبنية التحتية في منطقة مبيريك، بتكلفة 626.32 مليون ريال.

وحسب بيان للهيئة اليوم الثلاثاء،  فإن ذلك يأتي في إطار خطتها لتوفير بنية تحتية متكاملة وشبكة طرق متطورة ومرافق للخدمات في جميع أنحاء الدولة.

ويقع المشروع في منطقة مبيريك، تحديداً جنوب طريق سلوى وغرب شارع الطاقة وشمال شارع الصناعية 33 ليوفر شبكة طرق داخلية وبنية تحتية متكاملة تستجيب لمتطلبات السكان والنمو العمراني في المستقبل.

وقد تم تقسيم أعمال المشروع إلى 4 مناطق يتم العمل بها على التوازي وذلك للحد قدر الإمكان من الآثار الناجمة من أعمال التنفيذ وتقليل الازعاج على سكان المنطقة، حيث أنه من المخطط أن يتم الانتهاء من تنفيذ كافة أعمال المشروع في الربع الثاني من عام 2024.

وتضمن أعمال بناء المشروع شبكة صرف صحي بطول حوالي 17 كيلومتر وشبكة صرف للمياه السطحية والجوفية بطول 50 كيلومتر، وشبكة للمياه المعالجة بطول 28 كيلومتر، وتمديد أنابيب المياه الصالحة الشرب وربطها بالشبكة الرئيسية لمياه الشرب وحماية خطوط الكهرباء والاتصالات.

وجدير بالذكر أنه سيتم الاعتماد على مواد ومصنعين محليين في تنفيذ أعمال المشروع، حيث سيتم توريد مواد وعناصر المشروع من المصانع المحلية القطرية، ومن المستهدف أن تصل نسبة المكون المحلي 85% من أعمال المشروع، ويقوم بتنفيذ هذا المشروع شركة بوم للإنشاءات.

ترشيحات..

31 مليار ريال تداولات العقارات في قطر خلال 2020

قطر تنجز أولى مراحل مشروع "ترام لوسيل"

قطر تسجل 227 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. وشفاء 157 حالة

20 مليار دولار قيمة الشركات المسجلة في "مركز قطر المال"