TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرة البيئة: الانتهاء من مدفن المخلفات الصلبة بمحافظة البحيرة في مارس المقبل

وزيرة البيئة: الانتهاء من مدفن المخلفات الصلبة بمحافظة البحيرة في مارس المقبل
ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

القاهرة- مباشر: قالت ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إنه تم البدء في تنفيذ مدفن للمخلفات الصلبة بمحافظة البحيرة (خلية واحدة بكافة خدماتها بإجمالي مساحة 10 أفدنة)؛ لتبلغ نسبة التنفيذ حوالي 65 بالمائة، ومن المقرر الانتهاء منه نهاية مارس القادم، مع إمكانية تنفيذ توسعات به لـ4 خلايا أخرى.

وأضافت فؤاد اليوم الثلاثاء، أن هناك لجنة من جهاز تنظيم إدارة المخلفات التابع للوزارة تفقدت أعمال تطوير البنية التحتية لمنظومة المخلفات التي يتم تنفيذها بمدينة بدر التابعة لمحافظة البحيرة ويمتد على مساحة 60 فدانًا؛ لمتابعة ما تم إنجازه من أعمال، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضحت أن ذلك يأتي ضمن الدور التنظيمي والتخطيطي والرقابي للوزارة في تنفيذ المنظومة الجديدة للمخلفات، والبروتوكول الموقع مع عدد من الوزارات والجهات (المرحلة الأولى)، وفي إطار المتابعة المستمرة لتنفيذ أعمال تطوير البنية التحتية لمنظومة المخلفات (مدافن - محطات وسيطة - مصانع ) على مستوى الجمهورية.

وأشارت إلى أنه تم زيارة محطة التجميع الوسيطة بدمنهور، والتي تم تسليمها مبدئيًا للمحافظة خلال الأسبوع الماضي من خلال لجنة؛ لمتابعة ما بها من أعمال ومنها تمهيد الطريق المؤدي للمحطة ورصفه بطول حوالي 300 متر وبعرض حوالي 8 أمتار.

وعلى صعيد متصل، تابعت اللجنة أيضًا فعاليات البرنامج التدريبي للعاملين بالمنظومة بالمحافظات والأفرع الإقليمية؛ لتدريبهم على طرق تصميم وتنفيذ ومتابعة تنفيذ المدافن وتشغيلها، والذي يتم تنفيذه بمحافظة البحيرة حاليًا ضمن برنامج تدريبي متكامل للمحافظات تنفذه الأكاديمية العربية للتكنولوجيا كاستشاري للوزارة وجهاز تنظيم إدارة المخلفات بمجال مدافن المخلفات الصلبة.

وافتتح البرنامج أعماله الأسبوع الماضي بتدريب العاملين بجهاز شئون البيئة وجهاز تنظيم إدارة المخلفات وفرع القاهرة الكبرى، ثم محافظة الشرقية تليها محافظتا البحيرة والفيوم.

ترشيحات ..

"طلعت مصطفى" تعلن مشروعاً جديداً باستثمارات متوقعة 500 مليار جنيه

لقاح سعودي لفيروس كورونا.. والتجارب السريرية تبدأ بعد أخذ الموافقات اللازمة

مصر.. "الأمور المستعجلة" تقضي بنقل أموال 89 قيادياً إخوانياً إلى خزانة الدولة

عباس كامل ينقل رسالة من الرئيس السيسي لنظيره الفلسطيني

الصحة المصرية: 50% انخفاضاً بمعدل تردد مرضى كورونا على المستشفيات