تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة الطاقة تخفض توقعات نمو الطلب العالمي على النفط بـ2021

وكالة الطاقة تخفض توقعات نمو الطلب العالمي على النفط بـ2021

مباشر: خفضت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2021، مع زيادة إصابات بفيروس كورونا، وإجراءات الإغلاق المرتبطة به.

وقالت وكالة الطاقة في تقرير صادر، اليوم الثلاثاء، إنها تتوقع نمو الطلب العالمي على النفط بمقدار 5.5 مليون برميل يومياً إلى 96.6 مليون هذا العام، مقارنة بانكماش قدره 8.8 مليون برميل يومياً خلال العام الماضي.

وتعتبر التقديرات الحالية أقل بنحو 0.3 مليون برميل من توقعات الشهر الماضي.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه البلدان تنفيذ إجراءات صارمة للصحة العامة في محاولة للحد من انتشار الفيروس، مع فرض عمليات إغلاق في أوروبا وأجزاء من الصين.

وأضافت وكالة الطاقة أنه تتوقع ينخفض ​​نمو الطلب على النفط بشكل طفيف خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام في أعقاب خطط حكومية أكثر صرامة تدعو إلى فرض قيود إضافية على السفر.

ومن المتوقع أن يحد هذا من التنقل في جميع أنحاء العالم مرة أخرى، ما دفع وكالة الطاقة الدولية إلى خفض توقعات الربع الأول لنمو الطلب على النفط إلى 94.1 مليون برميل يومياً، ما يعكس مراجعة هبوطية قدرها 0.6 مليون برميل.

وقالت وكالة الطاقة: "إن طرح اللقاح العالمي يضع الأساسيات على مسار أقوى لهذا العام، مع عودة كل من العرض والطلب إلى وضع النمو بعد الانهيار غير المسبوق في عام 2020".

وأضافت: "لكن الطلب على النفط سيستغرق المزيد من الوقت للتعافي بشكل كامل حيث تؤثر عمليات الإغلاق المتجددة في عدد من البلدان على مبيعات الوقود".