TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"هيرميس" تتصدر ترتيب شركات الوساطة في أسواق مصر والكويت ودبي وكينيا

"هيرميس" تتصدر ترتيب شركات الوساطة في أسواق مصر والكويت ودبي وكينيا
المجموعة المالية هيرميس

القاهرة - مباشر: أعلنت اليوم المجموعة المالية هيرميس تصدرها ترتيب شركات الوساطة في الأوراق المالية بالأسواق التي تعمل بها عبر أربع قارات حول العالم.

وقالت الشركة في بيان صادر اليوم، إنها حصدت المركز الأول على صعيد أسواق مصر والكويت ودبي وكينيا لعام 2020، كما احتلت المركز الثاني من حيث قيمة التداولات بسوقي أبوظبي ونيجيريا، والمركز الثالث في السوق العُماني.

وأشارت الشركة إلى أنها  تنفرد بتغطية 12 سوقاً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، علاوة على 75 سوقاً مبتدئاً.

وتصدرت هيرمس ترتيب شركات الوساطة في الأوراق المالية بالبورصة المصرية، بحصة سوقية بلغت 36.40% خلال عام 2020، وكذلك المركز الأول بسوق دبي المالي وبورصة ناسداك دبي بحصص سوقية بلغت 32.53% و58.33% على التوالي.

كما شهد العام احتلال قطاع الوساطة في الأوراق المالية المرتبة الأولى في بورصة الكويت للعام الثالث على التوالي، في ضوء ارتفاع أنشطة التداول ببورصة الكويت قبل وفي أعقاب ترقيتها من قبل مؤسسة مورجان ستانلي كابيتال إنترناشيونال "أم.أس.سي.أي" خلال نوفمبر الماضي، لتنضم بذلك إلى مصاف الأسواق الناشئة، مما أثمر عن استحواذ القطاع على حصة كبيرة من عمليات التنفيذات على مستوى أسواق المنطقة بقيمة إجمالية بلغت 2.7 مليار دولار خلال هذه الفترة.

كما حصدت هيرميس المركز الثاني في سوق أبو ظبي للأوراق المالية "ADX" بحصة سوقية بلغت 27.57%، واحتلت أيضاً المركز الثاني بين شركات الوساطة الأجنبية في السوق السعودية، بحصة سوقية بلغت 2.22%.

 وعلاوة على ذلك، تم تصنيف الشركة ضمن أفضل شركات الوساطة في السوق العُماني، حيث حصدت المركز الثالث بحصة سوقية 24.5%.

وعلى صعيد مستقبل أداء الأسواق الناشئة والمبتدئة، أعرب علي خالبي الرئيس التنفيذي لقطاع الأسواق المبتدئة بالمجموعة المالية هيرميس، عن تفاؤله بالعام الجديد ولا سيما مع بدء عودة تدفقات الاستثمارات الأجنبية بنهاية العام السابق، وهو الاتجاه المتوقع أن تشهده أيضاً فئات الأصول.

وفي السوق الكيني، تحولت هيرميس إلى اقتنصت حصة سوقية  ببورصة نيروبي بلغت 52%، كما احتلت المركز الثاني في ترتيب شركات الوساطة بالسوق النيجيري من حيث قيمة التداولات الأوراق المالية بحصة سوقية بلغت 19.2%.

ومن حيث إجمالي عمليات التنفيذات، والتي بلغت قيمتها 717.4 مليون دولار في السوق الكيني، و483.9 مليون دولار في السوق النيجيري، و33.6 مليون دولار في سوق غانا، و20.3 مليون دولار في سوق تنزانيا، وغيرها من الإنجازات الأخرى.

وعلى صعيد السوق الباكستاني، قامت بإتمام عمليات تنفيذات بقيمة 1.06 مليار دولار خلال عام 2020، بفضل ارتفاع حجم نشاط التداول بنهاية العام. وقد أثمر هذا الإنجاز عن ترسيخ التواجد المباشر للشركة في باكستان بالتزامن مع تعزيز مكانتها الرائدة بأسواق الأسهم المحلية.

ترشيحات:

"طلعت مصطفى" تعلن مشروعاً جديداً باستثمارات متوقعة 500 مليار جنيه

لقاح سعودي لفيروس كورونا.. والتجارب السريرية تبدأ بعد أخذ الموافقات اللازمة

مصر.. "الأمور المستعجلة" تقضي بنقل أموال 89 قيادياً إخوانياً إلى خزانة الدولة

وكالة: روسيا قد تضاعف قيمة ضريبة تصدير القمح بداية من مارس 2021