TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

غرفة قطر تنفذ 68 ألف معاملة خلال 2020

غرفة قطر تنفذ 68 ألف معاملة خلال 2020
مقر غرفة قطر

الدوحة - مباشر: أعلن مدير عام غرفة قطر صالح بن حمد الشرقي أن عدد المعاملات التي أنجزتها الغرفة للمراجعين من المنتسبين خلال العام الماضي بلغ حوالي 68.369 معاملة، من بينها 35274 معالة تم تنفيذها أونلاين أي بنسبة 52% من إجمالي المعاملات.

وأشار وفق بيان للغرفة اليوم الثلاثاء إلى أن من بين هذه المعاملات إصدار 35086 شهادة منشأ للتصدير من بينها 17637 شهادة منشأ أونلاين بنسبة 50.3%.

وكشف الشرفي أن إجمالي عدد منتسبي غرفة قطر في نهاية العام 2020 قد بلغ نحو 62247 عضوا، وذلك مع انضمام نحو 2189 شركة جديدة لعضوية الغرفة خلال العام المنصرم.

وأوضح أن الغرفة نظمت خلال العام الماضي نحو 110 فعاليات، سواء في مقر الغرفة أو عن طريق الاتصال المرئي، حيث استضافت الغرفة 9 وفود تجارية دولية شملت كل من البرازيل وتركيا وبنجلاديش ونيوزيلاندا واثيوبيا والمكسيك وأذربيجان.

وتم خلال هذه اللقاءات التباحث في تعزيز علاقات التعاون بين رجال الاعمال القطريين ونظرائهم في مختلف دول العالم، كما عكست هذه اللقاءات اهتماما دولياً كبيرا بمناخ الاستثمار في قطر وثقة عالية بالاقتصاد القطري.

وأضاف الشرقي أن الغرفة استضافت كذلك عددا من اللقاءات مع مسؤولين وممثلي وزارات وغرف اجنبية تم خلالها استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في كل من قطر وتلك الدول.

وبين أن الغرفة عقدت خلال 2020 أكثر من 19 ندوة وملتقى منها: مؤتمر غرفة قطر للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، مؤتمر الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ملتقى الاعمال القطري الألماني، ملتقى دعم المصانع المحلية بالتعاون مع هيئة الاشغال العامة، ملتقى الاعمال القطري التركي.

كما عقدت  ملتقى الاعمال القطري الكويتي، ندوة اللجان المشتركة لممثلي العمال في الشركات، ولقاء مع بنك التنمية للاطلاع على استراتيجية البنك في دعم صادرات الخدمات، وورش عمل للتوعية بخدمات وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية.

وشهد العام الماضي، إطلاق الغرفة عدد من المبادرات الهامة والتي كان لها دورا كبيرا في تشجيع القطاع الخاص على القيام بدوره وتشجيعه على مجابهة أزمة انتشار فيروس كورونا، وذلك تماشياً مع الخطوات التي اتخذتها دولة قطر بهذا الشأن،

ومن بين هذه المبادرات، مبادرة "تكاتف" التي هدفت إلى دعم جهود الدولة في مواجهة فيروس كورونا، وحث الشركات الكبرى على دعم الشركات الصغيرة المتضررة من تلك الإجراءات الاحترازية.

ترشيحات..

31 مليار ريال تداولات العقارات في قطر خلال 2020

قطر تنجز أولى مراحل مشروع "ترام لوسيل"

قطر تسجل 227 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. وشفاء 157 حالة

20 مليار دولار قيمة الشركات المسجلة في "مركز قطر المال"