TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تواصل الصعود بأنشط تداولات في العام الجديد

بورصة الكويت تواصل الصعود بأنشط تداولات في العام الجديد
مستثمر يتابع التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروقأنهت بورصة الكويت جلسة يوم الثلاثاء في المنطقة الخضراء، حيث صعد مؤشرها العام 0.19%، وارتفع السوق الأول 0.08%، وسجل المؤشران الرئيسي و"رئيسي 50" نمواً بنسبة 0.49% و0.57% على الترتيب.

وتسارعت وتيرة التداولات اليوم بشكل واضح، حيث ارتفعت السيولة بنحو 54% لتصل إلى 52.4 مليون دينار مقابل 34.03 مليون دينار بالأمس. كما ارتفعت الأحجام 30.7% لتصل إلى 335.71 مليون سهم مقابل 256.83 مليون سهم بجلسة الاثنين، لتسجل البورصة أنشط تداولات لها في العام الجديد 2021.

وسجلت مؤشرات 6 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة التكنولوجيا بنمو نسبته 2.56%، بينما تراجع 6 قطاعات أخرى يتصدرها العقار بانخفاض نسبته 0.55%، واستقر قطاع الرعاية الصحية عند مستوى إقفاله السابق.

وجاء سهم "معادن" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة مُرتفعاً بنحو 7.48%، فيما تصدر سهم "ثريــا" القائمة الحمراء مُتراجعاً بنسبة 18.70%.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 8.3 مليون دينار مرتفعاً 0.86%، بينما تصدر سهم "أرزان" نشاط الكميات بتداول 70.66 مليون سهم مُرتفعاً 2.87%.

مُحلل: بورصة الكويت استمرت بتحقيق ارتفاعات تدريجية

قال رائد دياب، نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن بورصة الكويت استمرت بتحقيق ارتفاعات تدريجية على ضوء المناخ الإيجابي العام مع ترقب المستثمرين لموسم النتائج المالية السنوية للشركات والبنوك المدرجة.

وأوضح دياب في حديثه لـ"مباشر"، أنه من المتوقع أن يكون النصف الثاني من العام 2020 أفضل من النصف الأول بعد معاودة فتح الأنشطة التجارية مع البقاء على الإجراءات الاحترازية خوفاً من عملية انتشار جديدة لفيروس كورونا (كوفيد 19)، مُشيراً إلى قيام عدة دول رئيسية بإعادة القيود على عدة أنشطة ولجوء البعض إلى الإغلاق.

ونوه دياب بأن استقرار أسعار النفط عند مستويات جيدة كان له الأثر على معنويات المستثمرين لما له من أهمية على ميزانية الدولة، إضافة إلى استمرار عمليات التطعيم والمحاولات الجدية للسيطرة على الفيروس.

ترشيحات:

أمير الكويت يستقبل عدة شخصيات في إطار تشكيل الحكومة الجديدة

الغانم يرفع جلسة "الأمة" لصدور أمر أميري بقبول استقالة الحكومة الكويتية

"المركزي الكويتي" يطرح سندات بـ240 مليون دينار.. والتغطية 11 مرة

صعود جماعي للمؤشرات الكويتية صباحاً وسط تزايد وتيرة التداولات

"المشتركة" توقع عقداً بقيمة 5 ملايين دينار تابع لـ"الأشغال" الكويتية

النفط الكويتي يتراجع إلى 54.42 دولار للبرميل

الدينار الكويتي يستقر أمام الدولار و5 عملات عربية