TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محمد بن زايد: "أسبوع الاستدامة" يرسخ رؤية الإمارات لمواجهة التحديات العالمية

محمد بن زايد: "أسبوع الاستدامة" يرسخ رؤية الإمارات لمواجهة التحديات العالمية
الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي

أبوظبي - مباشر: انطلقت اليوم الثلاثاء فعاليات "قمة أسبوع أبوظبي للاستدامة" 2021 افتراضياً، بمشاركة دولية واسعة ضمن أعمال "أسبوع أبوظبي للاستدامة" المنصة العالمية المعنية بتسريع وتيرة التنمية المستدامة.

وقال الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي، إن استضافة أسبوع أبوظبي للاستدامة في أول حدث نفتتح به عام 2021 ترسخ رؤية الإمارات بشأن التعاون مع المجتمع الدولي لمواجهة التحديات العالمية الملحّة كقضية التغير المناخي.

وأكد محمد بن زايد على أن الإمارات تحرص على العمل على تحقيق التعافي الشامل لمرحلة ما بعد، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وسيتضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة 2021 الذي تستضيفه "مصدر"، سلسلة من الفعاليات الافتراضية رفيعة المستوى، ستركز على استكشاف الفرص المتاحة على الصعيد الاجتماعي والاقتصادي والتكنولوجي من أجل تحقيق "التعافي الأخضر" في مرحلة ما بعد جائحة كوفيد-19.

وإلى جانب تأثيرها المباشر على القطاع الصحي، فإن جائحة كوفيد-19 ألحقت خسائر فادحة بالاقتصاد العالمي، حيث يقدر صندوق النقد الدولي الخسائر المتوقعة جراء فيروس كورونا بـ 28 تريليون دولار من الناتج الإجمالي

كما كشف تقرير للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا) أن الحكومات يمكنها مواءمة جهودها لتحقيق التعافي مع متطلبات التنمية المستدامة

وقدّرت الوكالة أن مضاعفة استثمارات التحول العالمي للطاقة السنوية إلى 2 تريليون دولار أمريكي على مدى السنوات الثلاث المقبلة سيعزز الناتج المحلي الإجمالي العالمي بنسبة 1 بالمائة.

وشهد أسبوع أبوظبي للاستدامة منذ انطلاق فعالياته قبل أكثر من عقد من الزمن، تطوراً كبيراً ليصبح واحداً من أكبر التجمعات المعنية بالاستدامة في العالم من خلال القمم والمؤتمرات والفعاليات التي تقام تحت مظلته، ليغدو منصة عالمية تسهم في تحفيز الجهود لتسريع وتيرة التنمية المستدامة

وقد استقطبت دورة 2020 من أسبوع أبوظبي للاستدامة ما يزيد على 45 ألف مشارك من أكثر من 170 دولة، كما شهدت مشاركة 10 رؤساء دول، بالإضافة إلى 180 وزيراً وأكثر من 500 من ممثلي وسائل الإعلام العالمية.

ترشيحات:

تقرير: أسهم شركات الاتصالات بالإمارات تقفز 10% مع اعتزامها رفع نسبة تملك الأجانب

"مصدر" و"تاليري سولار ويند" تستحوذان على محطتي طاقة رياح في بولندا