TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرا خارجية الإمارات وقبرص يبحثان تطورات الأوضاع في منطقة شرق المتوسط

وزيرا خارجية الإمارات وقبرص يبحثان تطورات الأوضاع في منطقة شرق المتوسط
جانب من لقاء وزيرا خارجية الإمارات وقبرص

أبوظبي - مباشر: استقبل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، نيكوس خريستودوليديس وزير خارجية جمهورية قبرص.

وأفادت الخارجية الإماراتية في بيان، اليوم الاثنين، بأنه قد جرى خلال اللقاء - الذي عقد في أبوظبي - استعراض العلاقات الإماراتية القبرصية على المستويات كافة وسبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ونيكوس خريستودوليديس على عمق علاقات الصداقة التي تجمع دولة الإمارات وجمهورية قبرص وقيادتهما وتطور وتنامي التعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة.

وتناول الشيخ عبدالله بن زايد ووزير خارجية قبرص مستجدات الأوضاع في المنطقة وعددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك لاسيما تطورات الأوضاع في منطقة شرق البحر المتوسط وسبل تعزيز الأمن والاستقرار بها.

كما بحث الجانبان التعاون المشترك بين البلدين في مواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" وأهمية تعزيز التعاون الدولي من أجل ضمان إيصال لقاحات المرض إلى كافة الدول، بحسب الخارجية الإماراتية.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على عمق العلاقات الإماراتية القبرصية وحرص دولة الإمارات على تطوير وتنمية مجالات التعاون المشترك والشراكة مع جمهورية قبرص الصديقة وذلك بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين ويعود بالخير على شعبيهما.