TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة المصرية تستعرض الخطة الاستثمارية المقترحة للعام المالي المقبل

الحكومة المصرية تستعرض الخطة الاستثمارية المقترحة للعام المالي المقبل
خلال اجتماع استعراض مقترح الخطة الاستثمارية للعام المالي المقبل

القاهرة - مباشر: عقد مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، اجتماعاً لاستعراض مقترح الخطة الاستثمارية للعام المالي المقبل 2021-2022.

وبحسب بيان صادر اليوم الاثنين، استعرض رئيس الوزراء ما تتبناه الدولة من خطط استثمارية تستهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة في كافة القطاعات.

وأكد أن الحكومة تعمل على زيادة الاستثمارات الحكومية للاستمرار في تنفيذ خططها للتنمية المستدامة، وما ينتج عنها من توفير مزيد من فرص العمل للمواطنين في كافة المجالات.

حضر اللقاء هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وأحمد كمالي نائب الوزيرة لشئون التخطيط، وجميل حلمي مساعد الوزيرة لشئون متابعة تنفيذ خطة التنمية المستدامة، ومحمد فريد مساعد الوزيرة للمشروعات القومية.

وقال نادر سعد المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن وزيرة التخطيط استعرضت معدل النمو المتوقع بنهاية العام المالي الحالي 2020-2021، وسناريوهات التعافي المختلفة، كما تضمن مقارنة بين الناتج المحلي الإجمالي للأعوام المالية 2018-2019، و 2019-2020، والناتج المحلي الإجمالي المتوقع للعام المالي الجاري وكذا العام المالي المقبل 2021-2022.

وتطرق العرض كذلك إلى مؤشرات الخطة الاستثمارية المتحققة  منذ عام 2018-2019، وتلك المتوقعة خلال العامين الماليين الجاري والمقبل، وذلك فيما يتعلق بمعدل النمو الحقيقي، ومعدل الاستثمار، والاستثمارات الكلية، ونسبة الاستثمارات العامة من إجمالي الاستثمارات، وكذلك نسبة الاستثمارات الحكومية من إجمالي الاستثمارات العامة.

كما عرضت الوزيرة إجمالي المخصصات المقترحة لقطاعات: البنية الأساسية، والتنمية البشرية، والتخطيط الإقليمي، وذلك خلال العام المالي 2021-2022، مقارنة بمخصصات هذه القطاعات في خطة العام المالي الجاري، وكذا المخصصات المقترحة للوزارات والهيئات المختلفة بالدولة. 

ترشيحات

"طلعت مصطفى" تعلن مشروعاً جديداً باستثمارات متوقعة 500 مليار جنيه

لقاح سعودي لفيروس كورونا.. والتجارب السريرية تبدأ بعد أخذ الموافقات اللازمة

مصر.. "الأمور المستعجلة" تقضي بنقل أموال 89 قيادياً إخوانياً إلى خزانة الدولة

عباس كامل ينقل رسالة من الرئيس السيسي لنظيره الفلسطيني

الصحة المصرية: 50% انخفاضاً بمعدل تردد مرضى كورونا على المستشفيات